اسرار | وزير الدفاع اليمني يحذر من خطر تخادم الحوثي مع داعش والقاعدة على الأمن الإقليمي والدولي

وزير الدفاع اليمني يحذر من خطر تخادم الحوثي مع داعش والقاعدة على الأمن الإقليمي والدولي

 

 

اسرار سياسية:

شارك وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، في الاجتماع الثانـي لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي عقد اليوم في العاصمة السعودية الرياض تحت شعار “محاربة الإرهاب مسؤولية مشتركة”.

وفي كلمته أشار وزير الدفاع الى المخاطر التي تشكلها مليشيا الحوثي الارهابية على الأمن الإقليمي والدولي من خلال تخادمها مع تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين واستهدافها لحركة الملاحة في البحر الاحمر وخليج عدن.

واكد الفريق الداعري حرص الحكومة الشرعية على إحلال السلام في اليمن إلا أن التجارب المريرة مع مليشيا الحوثي ونكثها للعهود والمواثيق يتطلب دعم القوات المسلحة اليمنية لهزيمة هذه المليشيا على الأرض واستعادة الدولة وفرض الأمن والاستقرار الذي سينعكس على أمن المنطقة والعالم، مثمنا المواقف التاريخية المشرفة لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية ودعمها السخي للشعب اليمني وقواته المسلحة في شتى المجالات.

وأوضح وزير الدفاع ان اليمن قد عانت كثيرا من خطر الإرهاب كغيرها من الدول الشقيقة والصديقة ما يستدعي تكاتف الجميع لمواجهته، متطلعا الى إيلاء اليمن اهتماما خاصا من قبل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، ومعبرا عن شكره لوزير الدفاع السعودي صاحب السمو الامير خالد بن سلمان على الجهود المبذولة لانجاح هذا الاجتماع وما تحقق خلاله من نتائج ايجابية.

شارك

آخر الاخبار