اسرار | بالوثيقة والاسماء .. محور تعز العسكري يعترف بعجزه عن ضبط قياداته الإرهابية ويتهم القضاء في تشويه جرائم عناصره | شاهد

بالوثيقة والاسماء .. محور تعز العسكري يعترف بعجزه عن ضبط قياداته الإرهابية ويتهم القضاء في تشويه جرائم عناصره | شاهد

اسرار سياسية:

في سابقة خطيرة، طالب محور تعز العسكري الخاضع لسيطرة الإخوان، القضاء في مدينة تعز بمحاكمة المتهم اسامة القردعي غيابيا في تأكيد واضح على عجز المحور عن القبض على القردعي احد قادة كتائب المحور، الذي يتجول مع عصابته بمدرعة واطقم عسكرية امام اعين الجميع وسط شوارع المدينة.

جاء ذلك في مذكرة رسمية، أتهم المحور خلالها القضاء بتشويه الجيش وهي التهمة التي وجهها المحور سابقاً للناشطة أروى الشميري و لعدد من الإعلاميين من احرار تعز المطالبين بالقبض على القتلة والمجرمين التابعين للجيش والذين يرتكبون جرائمهم بسلاح الجيش!

وطالب محور تعز القضاء بمحاكمة المتهم اسامة القردعي غيابيا على اساس انه فار من وجه العداله، وهي المحاكمة التي حظي بها بكر صادق سرحان قائد كتيبة في اللواء 22 ميكا التابع للمحور، والذي صدر بحقه حكم إعدام لتورطه في تصفية أحد رجال الأعمال.

وأكدت أروى الشميري، أن هذا الطلب غير قانوني موضحة بأن القردعي لا تنطبق عليه صفه الفار من وجه العدالة لانه موجود وسط مدينه تعز الشرعية ويتحرك بالاليات العسكرية والاطقم امام مرأى ومسمع من السلطات الأمنية والعسكرية.

وقالت الشميري، أن النيابه العامه ملزمة قانونا بان تلزم الامن بالقبض على المتهم اسامة القردعي طالما هو موجود في وسط المدينة.

واسامة القردعي هو قيادي محسوب على جماعة الإخوان الإرهابية ومتهم في اختطاف القاضي عبدالرحمن الحميري، وتعذيبه والشروع في قتله، ومحاصرة منزله خلال الأيام الماضية، ومعاودة محاولة اختطافه من منزله في وادي القاضي، رغم مسرحية اللجنة الأمنية التي تبحث عنه في أسواق القات.

واضافت الناشطة أروى الشميري، أن الحكم الغيابي على متهم موجود وسط مدينة تعز هو في صالح المتهم وكارثة على تعز لانه يظهر امن تعز بشكل عاجز تماما عن إحضار احد المطلوبين وكأن القردعي أكبر من الامن وبالتالي اكبر من القضاء ومن الدوله كلها، الا اذا كانت هناك خطه لتهريبه خارج اليمن كما حدث مع من سبقوه من المتهمين الذين صدر ضدهم حكم بالاعدام.

وأشارت الشميري إلى ان من تقدم بهذا الطلب هو اللواء الركن خالد فاضل و ليست له صفه كقائد لمحور تعز حيث قد تمت اقالته من منصب قائد محور تعز بقرار رئاسي رقم (188) لسنة 2018 نص القرار على تعيين اللواء الركن سمير عبدالله الصبري قائدا لمحور تعز.

شارك

آخر الاخبار