اسرار | بالوثيقة والاسم .. مسؤول محسوب على الإصلاح يرفض المثول أمام المحكمة بعد فضيحته في قرى ريف تعز

بالوثيقة والاسم .. مسؤول محسوب على الإصلاح يرفض المثول أمام المحكمة بعد فضيحته في قرى ريف تعز

اسرار سياسية:

أفادت مصادر محلية في تعز، أن مدير عام مديرية الشمايتين عبدالعزيز ردمان الشيباني – محسوب على حزب الإصلاح الإخواني – رفض المثول أمام محكمة الحجرية الإبتدائية بناءً على دعوة مرفوعة ضده على خلفية توجيهاته بتحويل قرى ريف المحافظة الجنوبية إلى مصب لمياه الصرف الصحي .

وكان من المفترض أن يمثل الشيباني أمام المحكمة يوم الأربعاء الماضي بعد تسلمه إعلان بالدعوة المرفوعة من المدعي محمد عبدالسلام شرف الأديمي، لكنه تهرب ورفض الحضور أو إرسال مندوب عنه .

وجاءت هذه الدعوة عقب مناشدة رفعها أبناء قُرًى وادي أديم ومديرية المقاطرة إلى مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة والوزراء المعنيين بشأن الوقوف معهم ومنع محاولة الشيباني تحويل قراهم ووديانهم واراضيهم ومياههم إلى مصب دائم ورسمي للمياه العادمة مجاري الصرف الصحي لمدينة مكتظة بالسكان وهي مدينة التربة وما جوارها .

وخلال الفترة الماضية، نفذ أبناء وادي أديم والمسبوب التابعة لمديرية الشمايتين وأبناء قري الهجمة والمصاعد والفقرة والكبيبة والحنان التابعة لمديرية المقاطرة العديد من الوقفات الإحتجاجية لمنع هذا المشروع لما له من أضرار صحية وبيئية .

وأتهم أبناء هذه المناطق السلطة المحلية بمديرية الشمايتين بالسعي لتنفيذ مشروع مد أنابيب مياه الصرف الصحي من مدينه التربة ومن اكثر من اربعة منافذ صب للمجاري بدون أي معالجات الي وديانهم وقراهم دون أي إكتراث للمخاطر الصحية التي تهدد سكان هذه القرى ومزارعهم وثروتهم الحيوانية .

وطالب سكان القرى المعنية من مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلزام مدير مديرية الشمايتين ومدير الأشغال بصفتهم الشخصية والوظيفية بتوفير المياه الصحية والنقية الصالحه للشرب والإستخدام الأدمي للأهالي المتضررين، وإيقاف العمل الحالي من ربط تمديدات المجاري إلى شرف ورأس نقيل مصير وأشرف منطقة وادي أديم والمقاطرة لوجود الضرر القائم بسببها وإزالة أنابيب الصرف الصحي في شرف سوق الربوع وشرف عٌبل وشرف نقيل مصير وباقي أشراف ومحارم وادي أديم والمقاطرة .

كما طالبوا بنزول ممثلين بصورة عاجلة عن الجهات المذكورة سابقا لتلمس عن قرب حجم الكارثة التي حلث بهم والتي ستحل اكثر عند الإصرار على مد أنابيب مياه الصرف الصحي والمخلفات والنفايات بصورة رسمية ودائمة الي قرى وعزل وادي أديم والمقاطرة ونقيل مصير ومن منافذ متعددة مع تشكيل لجنه من قبل مختصين من مكتب المياه والبئة والصرف الصحي ومكتب الزراعة وحماية البيئة ومكتب الصحه العامة والسكان لرفع تقرير عن الوضع الحالي للبيئة وتأثير مياة الصرف الصحي والمخلفات على المنطقة مع عمل المعالجات والحلول للأضرار الواقعة .

 

شارك

آخر الاخبار