تحذير دولي من خطر استهداف الحوثي للكابلات البحرية

تحذير دولي من خطر استهداف الحوثي للكابلات البحرية

اسرار سياسية 

حذَّر تقرير لمنتدى الخليج الدولي، من استهداف ميليشيات الحوثيين للكابلات البحرية الحيوية في البحر الأحمر، ما قد يعطل الاتصالات ويضر إثر ذلك، بالاقتصاد العالمي بشكل خطير.

وقال التقرير الذي نشره موقع المنتدى، أمس الثلاثاء: “يمكن أن تكون شبكة كابلات الاتصالات الحيوية تحت الماء هدفًا سهلًا مثاليًا لهجوم الحوثيين القادم، ويجب أن يثير هذا الاحتمال قلق جميع الدول التي تعتمد على هذه البنية التحتية الحيوية، القريبة والبعيدة على حد سواء”.

ونبه التقرير من خطر تحول هجمات ميليشيات الحوثيين من استهداف السفن فوق سطح البحر، إلى هجمات في أعماقه، ما يجعل الكابلات البحرية هدفًا جديدًا في الصراع.

وكانت قناة على “تليغرام” مرتبطة بميليشيات الحوثي، قد نشرت تقريرًا أرفقت معه صورة توضح خريطة شبكات كابلات الاتصالات البحرية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر وبحر العرب والخليج العربي.

وقال التقرير إن هناك خرائط للكابلات الدولية التي تربط جميع مناطق العالم عبر البحر، تشير إلى أن “اليمن في موقع إستراتيجي، حيث تمر بالقرب منه خطوط الإنترنت التي تربط قارات بأكملها، وليس الدول فقط”.

وأكدت ميليشيات حزب الله اللبنانية، والميليشيات المدعومة من إيران في العراق، في بيانات عبر “تليغرام”، أنها ستفكر في قطع الكابلات، في خطوة من شأنها أن تمثل تطورًا جديدًا في الصراع الإقليمي، وفق منتدى الخليج الدولي.

شارك

آخر الاخبار