اسرار | بالاسماء والوثيقة .. كشف فضيحة صفقة بيع مقبرة في تعز من قبل مسؤولان.. شاهد

بالاسماء والوثيقة  .. كشف فضيحة صفقة بيع مقبرة في تعز من قبل مسؤولان.. شاهد

اسرار سياسية – جميل الصامت

كشفت وثيقة رسمية عن فضيحة الصفقة التي جرت بين مدير عام اوقاف تعز ومدير عام مديرية المسراخ في التأمر على مقبرة “حول جمل” بعزلة مسفر مديرية المسراخ محافظة تعز.

و أشارت الوثيقة إلى تنازل اوقاف تعز عن اكثر من 400 قصبة من ارض مقبرة حول جمل لمحلي المسراخ بمزعوم بناء قرية سكنية للايتام حد الوثيقة.

واكدت الوثيقة – وهي عبارة عن محضر اتفاق موقع من مديري اوقاف تعز ومدير عام مديرية المسراخ وكلاهما محسوبان على حزب الاصلاح – ان الارض  المتنازل عنها هي من اراضي المقبرة.

وظهر التحايل واضح في محضر الاتفاق الذي ذهب للقول انها طرف المقبرة، وتارة جوار المقبرة لكنه – اي محضر الاتفاق – لم ينف تبعيتها للمقبرة (حول جمل) ولم يعطي الارض المتنازل عنها مسمى مستقل آخر عن المقبرة، وهو ما يؤكد ان الصفقة المشبوهة هي في المقبرة.

وزاد من ذلك تاكيدا القبور المكشوفة والرفات للموتى، وعرائض المواطنين الموقعة كلها تكشف مدى الخديعة التي يمارسها مكتب اوقاف تعز ومدير عام المسراخ للتحايل من اجل تمرير صفقة استباحة ونهب المقبرة.

وعلى افتراض صحة ماذهب اليه اوقاف تعز فان مساحة 402 قصبة عشارية لاتفي بغرض اقامة مشروع سكني وملحقاته وتبعاته ومستلزماته.

المواطنون يناشدون رئيس مجلس الوزراء د معين عبدالملك ووزير الاوقاف ومحافظ تعز سرعة التدخل ووقف العبث بالمقبرة والغاء الصفقة المشبوهة واحالة كل اطرافها بدءا من مدير اوقاف تعز الى مدير عام مديرية المسراخ الى نيابة الاموال العامة.

وتؤكد المعلومات المتداولة ان الصفقة المشبوهة القاضية بمصادرة ارض المقبرة ستبدأ بالـ400 قصبة وتنتهي بكامل المقبرة.

وتشير إلى أن هناك مبالغ مالية ضخمة رصدت لتمرير الصفقة المشبوهة، بالتهام كامل للمقبرة.

شارك