اسرار | بالاسماء والتفاصيل .. مليشيا الحوثي تقضي على رابع معتقل شرعي في سجونها خلال شهر واحد

بالاسماء والتفاصيل .. مليشيا الحوثي تقضي على رابع معتقل شرعي في سجونها خلال شهر واحد

اسرار سياسية :

رابع معتقل يمني يفارق الحياة  في سجون مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران، نتيجة التعذيب خلال شهر واحد، في حين أكدت الحكومة اليمنية أن الجماعة اعتقلت وأخفت قسراً نحو 1800 امرأة منذ انقلابها على الشرعية، بينهن ناشطات وإعلاميات، وأن المئات منهن لا يزلن في المعتقلات.

ووفق مصادر حقوقية يمنية، فإن أحد أفراد الجيش الذي وقع أسيراً في يد عصابة الحوثيين، ويدعى ينوف البتينة، فارق الحياة؛ نتيجة التعذيب في أحد السجون في صنعاء بعد 3 سنوات على وقوعه في الأسر خلال المواجهات غرب محافظة مأرب.

وظل البتينة – بحسب المصادر- مخفياً قسراً طوال هذه السنوات قبل أن يُطلب من أسرته الحضور لتسلّم جثته، وهو من منتسبي المنطقة العسكرية السابعة. ورفضت المصادر ادعاءات مليشيا الحوثيين بأن الوفاة كانت طبيعية، واتهمت العصابة الحوثية الإيرانية بتعذيبه مثلما حصل مع سجناء سابقين.

في السياق نفسه، دعت «الهيئة اليمنية الوطنية للأسرى والمختطفين»، اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى زيارة سجون مليشيا الحوثيين، والاطلاع على أوضاع الأسرى والمختطفين المدنيين والناشطين في تلك السجون، واتهمت مليشيا الحوثيين بممارسة تعذيب ممنهج وتصفية الأسرى. وأكدت أن ذلك يستوجب تشكيل لجنة تحقيق دولية «لإيقاف مثل هذه الجرائم ومحاسبة ومعاقبة مرتكبيها».

شارك

آخر الاخبار