اسرار اليمن | مليشيات الحوثي ارتكبت 1134 حالة اختطاف وإخفاء قسري وتعذيب للمعتقلين خلال عام

مليشيات الحوثي ارتكبت 1134 حالة اختطاف وإخفاء قسري وتعذيب للمعتقلين خلال عام

اسرار سياسبة

كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أن مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً ارتكبت 1134 حالة اختطاف وإخفاء قسري وتعذيب للمعتقلين بينهم نساء وأطفال وجعلهم دروعا بشرية خلال الفترة من 1 يناير 2021م وحتى 31 ديسمبر 2021م.

وأوضحت الشبكة في تقرير لها، بأنها سجلت 976 حالة اختفاء واعتقال تعسفي طالت المدنيين بينهم 35 طفلاً، و38 امرأة، و92 حالة إخفاء قسري بينهم نساء وأطفال و42 حالة تعذيب وسوء معاملة في محافظات صنعاء، وذمار، وإب، وتعز، والحديدة، والمحويت، وريمة، والجوف، والبيضاء، والضالع، وأمانة العاصمة، وصعدة، وحجة، وعمران.

وأشار التقرير، إلى توثيق 11 حالة تعذيب و18 حالة اتخاذ دروع بشرية، و4 حالات تصفية داخل السجون، و6 حالات وفاة بسبب الإهمال في السجون، و3 حالات وفاة لمعتقلين بنوبات قلبية.

ولفت التقرير، إلى أن جرائم التعذيب تنوعت بين الجلد والتعليق والحرمان من النوم، واستخدام الملح على الجروح والصفع وإذابة البلاستيك على الجسم والتعذيب بالمنع من الشرب والإهمال الصحي الكامل والضغط على الخصيتين بواسطة الكلبشات البلاستيك ووضع الإبر تحت الأظافر والحرق بالسجائر والاذلال، مؤكداً أن المليشيات الحوثة ارتكبت جرائم صادمة بحق المحتجزين وصلت حد الاستغلال الجنسي والاغتصاب.

شارك