اسرار اليمن | ميليشيا الحوثي تمنع صلاة التراويح بصنعاء واشتباكات بعدد من المساجد

ميليشيا الحوثي تمنع صلاة التراويح بصنعاء واشتباكات بعدد من المساجد

 

اسرار سياسية :

وجهت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، المشرفين التابعين لها بمنع اليمنيين من أداء صلاة التراويح في عموم المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وقالت مصادر محلية، إن عدد من من المساجد في أمانة العاصمة صنعاء، أغلقت أبوابهم أمام المصلين بالإكراه من قبل المشرفين التابعين للحوثي، على اعتبار أن ذلك توجيهًا من قيادتهم العلياء.

وأوضحت مصادر محلية أخرى في حارة دار سلم، أن أبو علي الشوكة أحد المشرفين الحوثيين، تهجم على جامع النصر الذي نادى لصلاة التراويح، واعتبره خارجًا عن الإسلام، وأطلق الرصاص على مكبرات الصوت في الجوامع.

وهذه الأعمال في مضايقة المسلمين وأهل السنة ومنعهم من اداء الشعائر الدينية، منهجًا إيرانيًا، وجهت أذرعها في المنطقة بتجريف الإسلام.

وتعتقل إيران سنويا نشطاء من أهل السنة في رمضان وتمنع إقامة صلاة «التراويح» في مناطق مثل طهران والأحواز، كما أن تقارير سابقة اتهمت السلطات بمنع الصلاة أهل السنة في الأعياد الإسلامية.

ويتهم أهل السنة طهران بالتهميش والتمييز الطائفي في الحياة اليومية والوظائف والتعليم الجامعي والموارد الوطنية وتقسيم الميزانية العامة للبلاد، وهو ذات الأسلوب التي تمارسه المليشيا الحوثية بحق أبناء اليمن.

شارك

آخر الاخبار