اسرار المجتمع | منظمة حقوقية: مليشيا الحوثي ارتكبت 4 آلاف انتهاك في إب خلال عام 2020

منظمة حقوقية: مليشيا الحوثي ارتكبت 4 آلاف انتهاك في إب خلال عام 2020

 

اسرار سياسية
كشفت منظمة حقوقية، ارتكاب الميليشيات الحوثية أكثر من 4 آلاف انتهاك لحقوق الإنسان في محافظة إب، وسط اليمن، خلال العام المنصرم.

وأوضحت منظمة الجند الحقوقية، في تقرير وزعته على وسائل الإعلام، أنها تتابع بقلق بالغ استمرار الانتهاكات اليومية بحق المدنيين بجميع فئاتهم في محافظة إب.

وقالت، إنها رصدت 4186 انتهاكاً، توزعت بين القتل والإصابة والاختطاف والتعذيب في السجون، والمداهمات والاقتحامات، والنهب والسطو على الممتلكات العامة والخاصة، وغيرها من الانتهاكات التي احتواها التقرير. وشملت تلك الانتهاكات 814 جريمة ضد الأفراد، و3145 جريمة وانتهاكاً طال المؤسسات والمنازل والأملاك، إلى جانب توثيقها 227 جريمة جسيمة.

ورصدت المنظمة ارتكاب الحوثيين 1970 جريمة ابتزاز مالي، كما وثقت، في تقريرها، مداهمة الميليشيا ونهب 246 منزلاً ومتجراً ومؤسسة، وكذا قيامها بـ17 حالة سطو على مساعدات إغاثية ومنع وصولها إلى مستحقيها.

ودعت المنظمة جميع المنظمات والهيئات ذات العلاقة، لإدانة الجرائم التي تشهدها محافظة إب بصورة يومية وبشكل مروع، والعمل على إيصال معاناة الضحايا إلى كل الجهات ذات العلاقة.

وقالت إنها تناشد الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن لتحمل مسؤوليتهم الأخلاقية، وإدانة هذه الجرائم بشكل صريح، والعمل على وقفها وإنصاف الضحايا، كما طالبت الحكومة اليمنية بحماية المدنيين من خلال تفعيل ملفات الانتهاكات في المحافل الدولية، ودعوة المجتمع الدولي لإدانة هذه الأعمال ومعاقبة مرتكبيها.

 

شارك