اسرار | بالاسماء والتفاصيل.. مليشيا الحوثي تداهم منزل شيخ قبلي بالقوة وإثارة الرعب بين الأهالي في إب

بالاسماء والتفاصيل.. مليشيا الحوثي تداهم منزل شيخ قبلي بالقوة وإثارة الرعب بين الأهالي في إب

 

 

 

 

اسرار سياسية

في سلسلة مستمرة من الانتهاكات، قامت مليشيات الحوثي بمداهمة منزل مواطن في منطقة دار الشرف، جنوبي مدينة إب، والتي تخضع لسيطرتهم منذ نحو تسع سنوات.

وفقًا لمصادر محلية، فإن عناصر حوثية مسلحة بقيادة المُعيّن من قبل المليشيا، “ماهر المقالح”، مدير قسم شرطة الشعاب، اقتحموا بالقوة فجر السبت منزل “مهيوب السعيدي”، مطلقين الرصاص بشكل عشوائي ومتسببين في كسر النوافذ، دون اعتبار لوجود النساء والأطفال.

المصادر أشارت إلى أن المليشيا قامت بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته، مما أثار الرعب بين الأطفال والنساء؛ وتأتي هذه المداهمة بعد حصار محكم فرضته المليشيا على منزل السعيدي لليوم الثاني على التوالي، بحجة البحث عن “مصعب ومعتز”، نجلي الشيخ السعيدي، بتهم تتعلق باستهداف عناصر حوثية وطمس شعارات الميليشيا، لكنهما لم يُعثر عليهما في المنزل.

ناشطون تداولوا مقاطع مرئية للمداهمة، مما أثار استياءً واسعًا ودعوات من أهالي المنطقة وإب بشكل عام إلى مقاومة المليشيا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها المنطقة مثل هذه المداهمات، حيث سبق وأن تعرض منزل السعيدي لمداهمة في يناير 2017، وتم اختطاف اثنين من أبنائه في سياق سلسلة من الاعتداءات والاختطافات التي طالت سكان المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة إب تشهد ممانعة مجتمعية ورفضًا شعبيًا متصاعدًا للميليشيا وجرائمها، والتي تواجهها بمزيد من القمع والانتهاكات.

شارك