اسرار | بالصور والتفاصيل.. أفراد لواء حرس رئاسي يقتحمون محطة كهرباء خاصة في تعز ويدمرون مولدات الطاقة.. شاهد

بالصور والتفاصيل.. أفراد لواء حرس رئاسي يقتحمون محطة كهرباء خاصة في تعز ويدمرون مولدات الطاقة.. شاهد

 

 

اسرار سياسية:

أقدمت مجموعة من مسلحي اللواء خامس حرس رئاسي التابع لمحور تعز العسكري، الخاضع لحزب الإصلاح الإخواني، مساء يوم الجمعة، على اقتحام محطة كهرباء تجارية، وإطلاق النار على أفراد الحراسة.

وقالت مصادر محلية لنافذة اليمن، أن عناصر مسلحة على متن اطقم عسكرية تتبع اللواء خامس حرس رئاسي، يتزعمهم المدعو “حبيب وازع” القيادي في اللواء نفسه، اقتحمت محطة الزوقري في منطقة بيرباشا، وسط مدينة تعز.

واضافت المصادر، أن المسلحين قاموا بإتلاف المعدات والأجهزة وإطلاق النار على المولدات الكهربائية في محطة الزوقري، والعبث بالشبكة الكهربائية.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين، صادروا كيمرات المراقبة و الهاردات الخاصة بها، وكسر الشاشات الخاصة بالمولدات، وتدمير مراكز التحكم الخاصة بكل مولد كهرباء، كما هو موضح بالصور المرفقة مع الخبر.

وأكدت المصادر أن أفراد حراسة المحطة، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحي اللواء خامس حرس رئاسي، وأصيب أحدهم بإصابات خطيرة، ويدعى حسام الاكحلي توجد صورة له بعد نقله إلى المستشفى أسفل الخبر.

ولفتت المصادر، إلى أن المسلحين بقيادة حبيب وازع صادروا أسلحة أفراد حراسة المحطة، بعد الاعتداء عليهم، أثناء ما كانوا يقومون بعملهم بتأمين المحطة.

وبحسب المصادر، فإن أصحاب محطة الزوقري، خصصوا تيار كهربائي خاص لقوات اللواء خامس حرس رئاسي، إلا أن ذلك الجميل لم يكن مانع لقوات اللواء بالكف عن هذا الاقتحام والتدمير لمولدات محطة الزوقري.

ويقود اللواء خامس حرس رئاسي، عدنان رزيق القميشي، ويشغل رئيس عمليات محور تعز، وهو من القيادات العسكرية البارزة في حزب الاصلاح الإخواني.

وتأتي هذه الجريمة، بعد ثلاثة سنوات من إغتيال مالك المحطة رجل الأعمال محمود الزوقري، في منطقة المرور، من قبل القيادي في محور تعز بكر صادق سرحان قائد كتيبة في اللواء 22 ميكا.

شارك