اسرار الاقتصاد | البنك المركزي اليمني في عدن يحذر من تداول العملة المعدنية المزورة الصادرة في صنعاء

‏البنك المركزي اليمني في عدن يجدد تحذيره لكل الجهات والمؤسسات والأفراد من تداول أي عملة صادرة من فرع البنك في صنعاء المستولى عليه من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية

 

اسرار سياسية:

رفض البنك المركزي اليمني الرئيسي ومقره عدن، مساء امس السبت، إعلان المليشيات الحوثية في العاصمة المحتلة صنعاء، طباعة عملة معدنية جديدة، واعتبر ذلك تصعيد خطير وغير قانوني.

جاء ذلك في بيان، صادر عن البنك المركزي اليمني بعدن، جدد خلاله، التحذير لكل الجهات والمؤسسات والأفراد من تداول أي عملة صادرة من فرع البنك في صنعاء المستولى عليه من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية .

وقال البيان، أن البنك تابع إعلان ميليشيا الحوثي الإرهابية المستولية على فرع البنك المركزي بصنعاء اعلانها صك عملة معدنية فئة مائة ريال وإعلان طرحها للتداول بدلاً من العملة القانونية فئة المائة ريال الورقية .

وأكد البيان رفض البنك هذا الفعل التصعيدي الخطير وغير القانوني الذي لا يأخذ بعين الإعتبار بأي شكل من الأشكال مصالح المواطنين، لافتاً إلى أن هذه العملة تعد مزورة كونها صادرة من كيان غير قانوني .

وأضاف أن البنك يحتفظ بحقه القانوني في إتخاذ الإجراءات القانونية الإحترازية لحماية الأصول المالية للمواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية.

وحمل البنك المركزي اليمني في عدن، المليشيات الحوثية تبعات هذا التصعيد اللا مسؤول وما يترتب عليه من تعقيد وإرباك في تعاملات المواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية داخليا وخارجيا .

شارك