اسرار اليمن | تفاصيل مخطط إيراني في منطقة راس عيسى.. مليشيا الحوثي تبدأ بتهجير سكان المنطقة باشراف خبراء ايرانيين

الحوثي على خطى إسرائيل.. المليشيات تبدأ بتهجير جميع سكان منطقة رأس عيسى بإشراف خبراء إيرانيين

اسرار سياسية:

حذرت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، من مخطط جديد لمليشيا الحوثي، خدمة لاجندة إيران في المنطقة، بدأت بتنفيذه على خطى ما تقوم به إسرائيل تجاه غزة، ضحيته جميع المواطنين في منطقة رأس عيسى.

وحذر وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي، اليوم السبت، من إقدام مليشيا الحوثي، على تهجير جميع المواطنين من منطقة رأس عيسى، إلى خارج المنطقة، مشيرا إلى مساعي الجماعة بتحويل رأس عيسى إلى منطقة اقتصادية تعود منافعها على إيران.

وقال الوكيل وليد القديمي في سلسلة تدوينات على حسابه الرسمي بموقع إكس: “نحذر من تهجير المواطنين في منطقة رأس عيسى”.

وأشار إلى نزول “لجنة من مليشيا الارهاب الحوثي تتبع جهاز الأمن والمخابرات وقامت بتسجيل عدد الأسر و المواطنين في رأس عيسى والتى تتكون من ثلات قرى;

“دير الزحيفي” و “دير الولي” وقرية “ضبرة” تمهيداً لنقلهم خارج المنطقه على خطى ما تقوم به إسرائيل تجاه غزة.

وأوضح القديمي: “تسعى مليشيا الارهاب الحوثي الى تحويل رأس عيسى الى منطقة اقتصادية نفطيه حسب المخطط الذي يتم العمل عليه من قبلهم ومن اجل العمل بأريحية دون وجود مواطنين في المنطقه مع العلم ان العمل جاري بأشراف خبراء ايرانيين وأجانب اخرون يتواجدون بين حين وأخر”.

ولفت الوكيل وليد القديمي إلى قيام مليشيا الارهاب الحوثي بشق طريق مختصر الى رأس عيسى من منطقة المملاح على الساحل بدلاً من الطريق الرئيسي كما هو موضح ، ليسهل نقل المشتقات النفطية وما يتم تهريبه من هذا الميناء.

وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، دعا بعثة الأمم المتحدة التي قال عنها بأنها أصبحت ميتة سريرياً وأصبح بقائها مشرعناً لانتهاكات مليشيا الإرهاب الحوثي في البحر الأحمر، ومنظمة هيومن رايتس ووتش، ومنظمة الأمم المتحدة، القيام بواجبها بموجب قرارات مجلس الأمن وايقاف انتهاكات وجرائم الحوثي على ابناء الشعب اليمني كافة في مناطق سيطرتهم.

وعن المخطط، أكد القديمي، أن إيران تسعى لتحويل منطقة وميناء رأس عيسى، إلى منطقة اقتصادية نفطيه تعود عليهم بالمنافع عبر اذنابهم مليشيا الارهاب الحوثي.

وقال القديمي في ختام التدوينات : بدأ الإيرانيون في التخطيط لجني ثمار دعمهم لهذه المليشيا ، لذا نقولها دائمآ تحرير ‎الحديدة وموانئها هو الطريق لتحرير كل ‎اليمن.

شارك