اسرار | بالفيديو والتفاصيل.. بالأسلحة الرشاشة والمصفحات .. مليشيات الحوثي تحارب العبادات في مساجد صنعاء خلال رمضان

بالفيديو والتفاصيل.. بالأسلحة الرشاشة والمصفحات .. مليشيات الحوثي تحارب العبادات في مساجد صنعاء خلال رمضان

اسرار سياسية:

تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، فيديوهات تظهر فيها مليشيات الحوثي الإرهابية ذات الفكر الطائفي الايراني، وهي تستخدم الأسلحة الثقيلة والمدرعات لمنع إقامة العبادات الرمضانية في أحد مساجد العاصمة المختطفة صنعاء.

ويظهر في أحد “الفيديوهات” المتداولة عناصر الحوثي وهي تطلق كمية كبيرة من العيارات النارية المختلفة باتجاه الأحياء السكنية في شارع تعز جنوب العاصمة صنعاء، على خلفية إقامة صلاة التراويح في مسجد عمر بن الخطاب الكائن جوار إدارة المرور بشارع تعز.

فيما يظهر “فيديو” آخر آليات قتالية حوثية وهي تحاصر الحي الواقع في اطاره مسجد عمر في شارع تعز، إلى جانب حصارها لمنزل الشيخ صالح طعيمان (أحد مشائخ قبيلة جهم في مأرب) الكائن في شارع تعز جنوب العاصمة، والذي وقف مدافعًا عن المصلين من بطش الحوثيين.

ووفقًا لمصادر محلية فإن مليشيات الحوثي دفعت 30 آلية قتالية بينها مصفحات إلى محيط منزل الشيخ طعيمان الواقع جوار مرور صنعاء بشارع تعز جنوب صنعاء، وفرضوا حصارًا على المنزل والحي، نافيا ان يكون هنا انسحاب للحوثيين من المنطقة.

وأكد مصدر قبلي، بأن أبناء قبيلة “جهم” في مأرب، توافدوا إلى العاصمة المختطفة صنعاء، للدفاع عن الشيخ صالح طعيمان، من بطش مليشيا الحوثي الإيرانية، بعد الاعتداء الذي تعرض له في أحد مساجد صنعاء، اثناء محاولة حوثية لمنع صلاة التراوح فيه، الاحد.

وكانت شوارع صنعاء المحيطة بمنزل الشيخ طعيمان شهدت اشتباكات مسلحة بين حوثيين ومرافقي الشيخ المأربي الذين دافعوا عن مصلين تعرضوا للاعتداء من قبل الحوثيين في مسجد “عمر” بشارع تعز، على خلفية اقامتهم صلاة التراويح.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن الحوثيين، حاولوا منع المصلين من أداء صلاة التراويح، ودخلوا بالقوة لفتح كلمة زعيمهم الارهابي عبدالملك الحوثي، في المسجد، فتدخل الشيخ طعيمان لمنعهم من ذلك، مشيرة إلى أن أحد عناصر السلالة الحوثية، صفع أحد أبناء آل طعيمان، داخل المسجد، فقام الأخير بإطلاق النار وقتل المسلح الحوثي، فدفعت بتعزيزات مسلحة وقامت بمحاصرة منزل طعيمان والحي بالكامل.
وكانت مصادر محلية ذكرت في وقت سابق، أن اشتباكات اندلعت بين الشيخ صالح طعيمان وقوات من أمن الأمانة التابعة للحوثيين، جوار الادارة العامة للمرور، في شارع تعز (جنوبي العاصمة صنعاء)، بسبب خلاف على إقامة صلاة التراويح.

شارك