اسرار اليمن | في صنعاء ومناطق سيطرتها .. مليشيا الحوثي تربط المساعدات الرمضانية للمحتاجين بحضور دوراتها الطائفية

في صنعاء ومناطق سيطرتها .. مليشيا الحوثي تربط المساعدات الرمضانية للمحتاجين بحضور دوراتها الطائفية

اسرار سياسية:

تحاول مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، إخضاع مختلف شرائح المجتمع اليمني لدوراتها الطائفية، من خلال فرض العديد من الإجراءات وربطها باحتياجات المواطنين، آخرها ربط المساعدات الرمضانية بحضور دوراتها التحريضية.

مصادر خاصة أكدت وفقا لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي اشترطت على الفقراء والمساكين في العاصمة المختطفة صنعاء والمحافظات الأخرى الخاضعة لسيطرتها، حضور دوراتها الطائفية التحريضية التي تقيمها في عدة مساجد كانت قد جهزتها قبل شهر رمضان المبارك.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات ربطت المساعدات الرمضانية التي يقدمها التجار ورجال الخير بحضور دوراتها الطائفية، كونها التي ستشرف على عملية صرف المساعدات الرمضانية التي هي عبارة عن كيس قمح لا غير، بعد أن تكفلت المليشيات بصرفها.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي وجهت كافة عقال الحارات ومشرفي المربعات بدعوة الأسر اليمنية وخصوصاً الفقراء والمساكين لحضور دوراتها الطائفية، بعد أن كانت قد طالبتهم بمنع تسجيل أي أسر فقيرة عبر التجار ورجال الأعمال ورجال الخير.

وأشارت إلى أن المليشيات الحوثية الإرهابية رفضت السماح لرجال الأعمال والتجار بتسليم أي مساعدات رمضانية عبرهم، إلا عن طريق مشرفيها في الحارات بعد رفع الكشوف لجهات حوثية أخرى، على أن تحدد المليشيات الأسر التي يتم الصرف لها.

وتسعى المليشيات الحوثية لإركاع الشعب اليمني بمختلف شرائحه، عبر تلك الإجراءات غير القانونية والتي تهدف لإخضاع الشعب والقبول بتبعيتهم لها، وعدم معارضتها مهما كانت الأحداث.

شارك