اسرار | بالوثيقة.. تعميمات المليشيات تفرض تاخير اذان المغرب .. مساعٍ حوثية لإجبار أئمة المساجد على تأخير مواعيد الإفطار

بالوثيقة.. تعميمات المليشيات تفرض تاخير اذان المغرب .. مساعٍ حوثية لإجبار أئمة المساجد على تأخير مواعيد الإفطار

اسرار سياسية:

كشفت مصادر محلية في محافظتي عمران وإب عن مساعٍ حوثية لإجبار أئمة المساجد على تأخير مواعيد الإفطار حتى حلول الظلام، ضمن محاولات المليشيا المدعومة من إيران تطييف المجتمع.

وحصل  الموقع على تعميم صادر من مدير عام مديرية خمر محافظة عمران وائل أحمد أبو حلفة، ومدير مكتب الإرشاد بالمديرية محمد محمد المنصور، يلزم أئمة ومؤذني المساجد بتأخير أذان صلاتي الفجر والمغرب وتوحيده بعد أذان الجامع الكبير في صنعاء بخمس دقائق بخلاف المواعيد المُقرة رسمياً وفق التوقيت المحلي.

وحذرت المليشيا أئمة ومؤذني المساجد في حال عدم الالتزام بالتعميم بأنها ستتخذ الإجراءات الصارمة تجاه من لم يلتزم وحملتهم المسؤولية.

وفي محافظة إب، وجّه مكتب الإرشاد بمحافظ إب مؤذني وأئمة المساجد بتأخير موعد أذان المغرب (الإفطار) خلال شهر رمضان حتى ظهور “الليل”، وفق أفكار الحوثي المذهبية ونهجه الطائفي.

وقالت مصادر محلية، إن القيادي الحوثي أحمد الحمران المعيّن من قبل المليشيا مديرًا لما يسمى بـ”مكتب الإرشاد” في إب، وزّع عبر عناصر المليشيا تقاويم لمساجد مدينة إب ومديرياتها، تحوي مواقيت الأذان والصلاة، تهدف لتأخير موعد أذان المغرب وتقديم أذان الفجر، عن توقيت المحافظة الرسمي.

وتسعى مليشيا الحوثي لإجبار أئمة ومؤذني المساجد على تأخير أذان المغرب تماشيا مع معتقداتها بوجوب تأخير الإفطار حتى دخول الليل وظهور النجوم امتداداً لمحاولات فرض أفكارها ومعتقداتها الطائفية الدخيلة المستوردة من إيران بالإكراه غير آبهة بالتنوع المذهبي ومبدأ التعايش بين أطياف المجتمع اليمني والذي ساد لقرون من الزمن.

شارك