اسرار اليمن | 70 ‎%‎ منهم في مواجهات .. اعتراف حوثي بمصرع 53 قيادي في فبراير الماضي

70 ‎%‎ منهم في مواجهات .. اعتراف حوثي بمصرع 53 قيادي في فبراير الماضي

 

 

اسرار سياسية:

أعلنت جماعة الحوثيين سقوط ما يفوق 50 من مقاتليها في شهر فبراير الماضي؛ 70% منهم في مواجهات مع القوات الحكومية، بينما البقية جراء استهداف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمواقع عسكرية للجماعة على خلفية هجمات البحر الأحمر.

ووفق إحصائية خاصة جمعها موقع “يمن فيوتشر” فإن جماعة الحوثيين شيعت جثامين 53 من مقاتليها، وعلى دفعات، في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وصنعاء وحجة وصعدة وتعز وإب الخاضعة لها، خلال الفترة بين 1 و24 فبراير 2024.

وأوردت وسائل الإعلام التابعة للجماعة، أن 36 مقاتلاً أو ما نسبته 70% من إجمالي القتلى في فبراير الماضي سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية، فيما قضى 17 مقاتلاً في الضربات التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية ضمن تحالف “حارس الازدهار” رداً على هجمات الحوثيين المستمرة على طرق الشحن الدولي في البحرين الأحمر والعربي.

وتكشف الإحصائيات الخاصة بموقع “يمن فيوتشر” أن ما نسبته 89% من مقاتلي الجماعة الذين سقطوا خلال فبراير الماضي، هم من القيادات الميدانية، ويحملون رتب عالية، 1 برتبة لواء، و10 برتبة عقيد، و3 برتبة مقدم، و12 برتبة رائد، و13 برتبة نقيب، و8 برتبة ملازم (أول وثاني)، و1 برتبة مساعد، بالإضافة إلى 5 مقاتلين بلا رتبة.

هذا وارتفعت خسائر جماعة الحوثيين إلى 143 مقاتلاً؛ معظمهم قيادات ميدانية، أغلبهم في مواجهات مع القوات الحكومية والفصائل العسكرية الموالية لها، خلال أول شهرين من العام الجاري 2024.

شارك