اسرار اليمن | شبكة حقوقية ترحب بالتصنيف الأمريكي للحوثيين وتحث الحكومة على التحرك لمواجهتهم

شبكة حقوقية ترحب بالتصنيف الأمريكي للحوثيين وتحث الحكومة على التحرك لمواجهتهم

 

 

 

اسرار سياسية:

أصدرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، السبت 17 فبراير/ شباط، بياناً حثت فيه الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، على التحرك الجاد للتعامل مع جماعة الحوثيين، بناء على التصنيف الأمريكي للحوثيين، كـ”منظمة إرهابية عالمية”، مؤكدة أن هذه الخطوة ضرورية لحماية الشعب اليمني والأمن والسلم الدوليين.

وأعربت الشبكة، التي تضم 36 منظمة حقوقية يمنية وإقليمية ودولية، عن ترحيبها بدخول القرار الأمريكي بتصنيف جماعة الحوثي “منظمة إرهابية عالمية” حيز التنفيذ، الجمعة الماضية، مشيرة إلى أن هذا القرار يعكس الواقع الذي تعيشه اليمن منذ سنوات.

وقالت الشبكة في بيانها إن جماعة الحوثي تمارس الإرهاب بشكل ممنهج ومتعمد ضد الشعب اليمني والدول المجاورة، وتنتهك القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وتهدد الأمن والسلم الدوليين والاقتصاد العالمي.

وطالبت الشبكة الحكومة اليمنية بالتحرك الجاد للتعامل مع الحوثيين كإرهابيين عالميين، وفقاً للتشريعات اليمنية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وبالتعاون مع المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة.

وناشدت الشبكة المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم للحكومة اليمنية، وتوفير الحماية والمساعدة الإنسانية للشعب اليمني، ومواجهة الإرهاب الحوثي وعزله وإخضاعه للقانون.

وأكدت الشبكة أن التصنيف الأمريكي للحوثيين كإرهابيين عالميين، سيجبر الحوثيين على الانصياع لقرارات المجتمع الدولي، وسيفتح المجال للحل السياسي الشامل والدائم للأزمة اليمنية.

شارك