اسرار اليمن | مخابرات الحوثي تختطف عشرات العائدين من المغرر بهم وتسوقهم إلى محارق الموت

مخابرات الحوثي تختطف عشرات العائدين من المغرر بهم وتسوقهم إلى محارق الموت

اسرار سياسية:

أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، على اختطاف العشرات ممن غررت وغدرت بهم، ممن كانوا في صفوف القوات الحكومية، وفرضت عليهم حضور الدورات الطائفية، قبل أن تسوقهم إلى محارق الموت.

و قال وزير الإعلام معمر الإرياني “أن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، باختطاف (97) ممن تسميهم “العائدين” خلال الأربع سنوات الماضية، وايداعهم معتقل ما يسمى “جهاز الأمن والمخابرات”، بعد ان فرضت عليهم حضور عشرات الدورات الثقافية، ودفعت بهم في خطوط النار بمختلف جبهات القتال، يؤكد من جديد أنها عصابة مارقة لاعهد لها ولا ميثاق ولا ذمة”.

وأضاف معمر الإرياني، أن هذه الخطوة تفتح الباب للحديث عن هذه الظاهرة، وكيف استدرجت مليشيا الحوثي عبر ضغوط اسرية وقبلية ووعود واغراءات مالية بعض المتذبذبين في مواقفهم من مصيرية المعركة، بينهم عسكريين وسياسيين واعلاميين، ثم انتهى بهم الأمر اما قتلى في خطوط النار، أو مخفيين قسرا في زنزانة فردية، أو قيد الإقامة الجبرية في منازلهم.

وأشار الارياني الى ان هذه الممارسات تكشف من جديد حقيقة مليشيا الحوثي الإرهابية كتنظيم إجرامي واستحالت التعايش معها، أو الركون إلى عهودها ومواثيقها..مؤكداً أن الحل الوحيد أمام اليمنيين هو الاصطفاف الوطني الحقيقي وتوحيد كافة الجهود والامكانات خلف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

ودعا الارياني كافة اليمنيين للاستفادة من هذه الدروس وعدم الوقوع فريسة لمليشيا إجرامية لا عهد لها ولا ميثاق ولا اخلاق ولاقيم..مطالباً المجتمع الدولي وفي المقدمة دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، الى الشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي “منظمة إرهابية”، وتكريس الجهود لدعم الحكومة لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.

شارك