اسرار | بالنص .. بيان مبادرة استعادة ⁦‪ RegainYemen‬⁩ بشأن قرارات محكمة الأموال العامة

بالنص | بيان صادر عن مبادرة استعادة ⁦‪ RegainYemen‬⁩ بشأن قرارات محكمة الأموال العامة

اسرار سياسية:

رحبت مبادرة استعادة الأموال المنهوبة (Regain Yemen) بقرارات محكمة الأموال العامة جاء ذلك في بيان صادر عن مبادرة أستعادة ،الموقع يعيد نشر نصه ..

تابعت مبادرة استعادة الأموال المنهوبة قرارات محكمة الأموال العامة بإدانة بنوك الأمل للتمويل الأصغر والتجاري اليمني وبنك اليمن الدولي بوقائع الامتناع عن الالتزام بتطبيق مواد قانون غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ان مبادرة استعادة وهي ترحب بهذه القرارات الهامة، تطالب البنك المركزي اليمني في عدن باتخاذ مواقف صارمة تجاه البنوك التي تخضع للمليشيا الحوثية والتي لا تلتزم بتعلميات البنك المركزي اليمني الشرعي ولا  قوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتؤكد مبادرة استعادة، إن مثل هذه الاحكام محط تقدير المبادرة كونها تاتي من صميم توصياتنا في تقاريرنا الخاصة بالقطاع المصرفي والتي جاءت انطلاقا من ضرورة ايقاف العبث الحوثي بقطاع البنوك والصرافة.

كما نطالب البنك المركزي رفع الدعوى اللازمة ضد البنوك وشركات الصرافة و منشآت الصرافة لدى نيابة ومحكمة الأموال العامة.

ولا بد أن تطال مثل هذه الأحكام  بقية البنوك المتواطئة مع المليشيا الحوثية أو تلك التي تقدم لها خدمات بأي شكل من الأشكال سواء من البنوك أو من شركات الصرافة أو أفراد لهم علاقة بتهريب الأموال وغسلها لصالح مليشيا الحوثي المدرجة على قوائم الإرهاب العالمية.

شارك

آخر الاخبار