اسرار | بالاسماء والتفاصيل.. حكم قضائي بإعدام بكر صادق سرحان مع آخرين متورطين باغتيال رجل أعمال بتعز

حكم قضائي بإعدام بكر صادق سرحان مع آخرين متورطين باغتيال رجل أعمال بتعز

اسرار سياسية:

أصدرت محكمة ابتدائية بمحافظة تعز، اليوم الأحد، حكم قضائي بإعدام كل من القيادي الإخواني، بكر صادق سرحان وثلاثة أشخاص آخرين متورطين في اغتيال المجني عليه رجل الأعمال محمود الزوقري.

وقضى منطوق الحكم الذي تم إصداره اليوم بقاعة السجن المركزي بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن بإدانة كل من “بكر صادق سرحان، و عاهد فهد طاهر رزاز، و همدان فارس مقبل شريان، و سعيد سرحان سعيد” بالتهم المنسوبة إليهم ومعاقبتهم “بالإعدام تعزيرًا رميًا بالرصاص حتى الموت”.

فيما أدانت المحكمة كلًا من “رشاد على سعيد سيف المكنى أبو طالب، و مشتاق على عبدالله قاسم عقيل, و أحمد على احمد عائض، و سعيد سرحان سعيد الصوفي” بالتهم المنسوبة إليهم ومعاقبة المدان رشاد علي سعيد سيف بالحبس لمدة سنتين، ومعاقبة بقية المدانين  بالحبس لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إلقاء القبض عليهم .

كما حكمت المحكمة ببراءة المتهم منيف عبده أحمد الاصابي من التهمه المنسوبة إليه.

ولقى الحكم تفاعلًا كبيرًا من المواطنين وناشطي التواصل الاجتماعي بمحافظة تعز، الذين اعتبروا الحكم بمثابة انتصار للعدالة بغض النظر عن إمكانية تنفيذه، حد قولهم.

واعتبروا ان الحكم يكرس العدالة خصوصًا وأن المتهمين، ومنهم بكر صادق سرحان الذي يعتبر قائد عسكري كبير في اللواء 22 ميكا الخاضع لحزب الإصلاح بتعز، الذي تسبب بجرائم كثيرة بحق المواطنين  بتعز، ونهبت أموالهم وممتلكاتهم خلال السنوات الماضية.

وأقدم المدانون بقيادة بكر سرحان، على قتل رجل الأعمال محمود الزوقري مالك شركتيّ شابكو، ويمن كو لتوليد الطاقة الكهربائية في 14 سبتمبر 2020 في شارع المرور وسط مدينة تعز  بعد رفضه دفع جبايات مالية كبيره لهم، وفق حقوقيين.

شارك

آخر الاخبار