تعز .. قيادات الاخوان العسكرية تحتفل باغتيال توفيق الوقار بطائرة حوثية وقوات المقاومة الوطنية تودعه بتشييع رسمي

تعز .. قيادات الاخوان العسكرية تحتفل باغتيال توفيق الوقار بطائرة حوثية وقوات المقاومة الوطنية تودعه بتشييع رسمي

اسرار سياسية

احتفلت القيادات العسكرية التابعة لجماعة الإخوان – حزب الإصلاح – في مدينة تعز الخاضعة لسيطرتهم عسكريا وأمنيا وإداريا، باغتيال العقيد توفيق الوقار مدير أمن مديرية جبل حبشي السابق.

ونشر القيادي الاخواني المدعو “اسامة ابن منصور علي حزام”،  منتحل صفة ركن التوجيه في اللواء 170 دفاع جوي منشور على حسابه بموقع فيس بوك، محتفلا باستشهاد توفيق الوقار إذ وصفه بالمتمرد. حد قوله.

وكثير من القيادات الإخوانية في مدينة تعز، احتفلت بنبأ إغتيال الوقار، إذ اعترف القيادي أسامة بأن محور تعز العسكري شن حملة عسكرية لتصفية توفيق الوقار قبل أكثر من عامين، في مديرية جبل حبشي.

وكان توفيق الوقار، قد قتل في قصف شنته طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية، في الكدحة ريف تعز الجنوبي، وذلك بعد أن كان له الدور الكبير في تحرير شريان تعز الحالي الرابط مع عدن، وخروجه بسلاحه الشخصي لمقارعة المليشيات الحوثية قبل بداية الإنقلاب 2015.

وبعد انتهاء عمليات الإخوان في اجتياح الحجرية، انتقلت قوات محور تعز العسكري وبقيادة الإخواني خالد فاضل، إلى خوض معارك عنيفة ضد توفيق الوقار الذي زعمت أنه تمرد على السلطة التابعة لحزب الإصلاح آنذاك.

واليوم الاثنين، ودعت المقاومة الوطنية بتشييع رسمي وشعبي، العقيد توفيق الوقار، الذي ارتقى مدافعًا عن الدين والوطن ضد المشروع الإيراني وأدواته (مليشيا الحوثي الإرهابية).

ولُف جثمان الشهيد الوقار بالعلم الوطني، وحمله حرس الشرف؛ تقديرًا لأدواره الوطنية في سياق المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية.

تقدم التشييع عدد من قيادات المقاومة الوطنية وممثلي السلطة المحلية، وجمع من رفقاء وأقارب الشهيد.

وعقب مراسم التشييع الرسمية في المخا، تم نقل جثمانه الطاهر ليوارى الثرى في مسقط رأسه بمديرية جبل حبشي محافظة تعز.

وأشاد المشيعون بمناقب الشهيد البطل، وأدواره البطولية، حيث كان سباقًا في مواجهة مليشيا الحوثي بتعز قبل التحاقه في صفوف المقاومة الوطنية ومواصلة النضال في جبهات الساحل الغربي.

شارك