اسرار اليمن | مليشيا الحوثي تقتحم اكبر مساجد السنة بصنعاء وتعتدي على السلفين بالضرب المبرح .. سحل من الشارع إلى السجون

مليشيا الحوثي تقتحم اكبر مساجد السنة بصنعاء وتعتدي  على السلفين بالضرب المبرح .. سحل من الشارع إلى السجون

اسرار سياسية

اقتحم مسلحو مليشيا الحوثي الإيرانية، يوم الأحد، مسجد ومركز السنة في منطقة سعوان، أكبر المساجد السلفية في العاصمة المحتلة صنعاء، قبل أن يعتدون بالضرب المبرح على الطلاب الحاضرين في دروس علمية بالمسجد وسحلهم للشارع.

وذكرت ، إن مليشيات الحوثي أقدمت على اقتحام مسجد السنة عصر الأحد، حيث منعت بقوة السلاح رفع أذان صلاة العصر، واقفلوا أبواب المسجد أمام المصلين ومنعوهم من الدخول لأداء الصلاة.

وأضافت المصادر، إن مسلحي مليشيا الحوثي الإيرانية، طردوا الطلبة الدارسين في مركز ومسجد السنة، قبل أن يتم الاعتداء عليهم بالضرب والسحل إلى الشارع العام في مدينة سعوان.

وأكدت المصادر، أن المليشيات الحوثية اقتادت الطلاب الذين يرتادون مسجد السنة للدروس العلمية، من داخل الجامع بقوة السلاح، إلى سجونها السرية في صنعاء.

ويشار إلى أن القائم على المسجد والمركز الشيخ عبد الباسط الريدي، خلفا للشيخ محمد بن مانع احد كبار تلاميذ العلامة مقبل الوادعي والذي كان قائما عليه قبل إنقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية.

وحتى لحظة كتابة هذا الخبر، تواصل مليشيا الحوثي في إخفاء مصير الطلاب المعتقلين في سجون المتمردين في العاصمة المحتلة صنعاء، من وقت سحلهم عصر الأحد من داخل مسجد السنة في سعوان.

وكانت المليشيات الحوثية قد اقتحمت مسجد “السنة” في حي سعوان شرق صنعاء، عشرات المرات خلال السنوات الماضية، واختطفت القائمين عليه مع عشرات المدرسين والطلاب وعبثت بمحتوياته، وإغلاقه، وذلك استمرارا لنهج طائفي يستهدف جميع المساجد والمراكز التعليمية التي لا تعمل وفقا للفكر الحوثي المستمد من إيران.

شارك

آخر الاخبار