ذمار .. مليشيا الحوثي تعتدي على بائعي نبتة القات في إحدى نقاط التفتيش

ذمار .. مليشيا الحوثي تعتدي على بائعي نبتة القات في إحدى نقاط التفتيش

اسرار سياسية

اعتدى مسلحون حوثيون، الاثنين 1 مايو/أيار 2023، على بائعي نبتة “القات”، في إحدى نقاط التفتيش عند أحد مداخل مدينة ذمار الواقعة جنوب صنعاء.

مصادر محلية قالت وفقا لوكالة خبر، إن مسلحين حوثيين في نقطة تفتيش عند المدخل الغربي القادم من مناطق وادي الحار بمديرية عنس، اعتدوا بأعقاب البنادق والألفاظ البذيئة على اثنين من بائعي نبتة “القات” في مدينة ذمار.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات اعتدت على البائعين لرفضهما دفع مبالغ مالية إضافية على ما كانا يدفعانه من قبل للضرائب عن حمولتهما من نبتة “القات”، بالمقابل فإنها سلبتهما المبالغ المالية التي فرضتها بعد الاعتداء عليهما والإساءة إليهما.

وكانت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً قد رفعت نسبة الضرائب على نبتة “القات” أضعاف ما كانت عليه قبل شهر رمضان، لترتفع بنسبة 300%، والذي بدوره اضطر مئات المزارعين لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مكتب الضرائب بذمار، لتقوم المليشيات عقب ذلك باعتقال 30 شخصاً من مزارعي القات، واقتيادهم إلى سجونها.

الجدير ذكره أن مليشيا الحوثي الإرهابية تفرض جبايات غير قانونية على كافة الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية وأصحاب المهن الحرفية والبسطات وغيرها، بمسميات عدة، لجني المزيد من الأموال للوصول إلى الثراء الفاحش، رغم استقرار سعر صرف العملات وانخفاض أسعار السلع عالمياً.

شارك