ذمار .. مليشيا الحوثي تفرض مبالغ كبيرة ضرائب على”القات” وتعتقل عشرات المزارعين | تفاصيل

ذمار .. مليشيا الحوثي تفرض مبالغ كبيرة ضرائب على”القات” وتعتقل عشرات المزارعين | تفاصيل

اسرار سياسية

فرضت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خلال الأسابيع الماضية، مبالغ مالية كبيرة على مزارعي القات في مديريات محافظة ذمار الواقعة جنوب العاصمة صنعاء، تبعها وقفات احتجاجية لمئات المزارعين على تلك الجبايات التي تُثقل كاهلهم.

وقالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي فرضت جبايات كبيرة وجديدة على بائعي ومزارعي القات في محافظة ذمار، والتي ارتفعت بشكل كبير إلى 300% على ما كانت عليه قبل شهر رمضان المنصرم.

وطبقاً للمصادر، فإن المليشيات تجني من ضرائب القات مبالغ مالية كبيرة، وهي كفيلة بسداد جزء كبير من مرتبات الموظفين في المحافظة، إلا أن المليشيات تصرفها على مشرفيها ومقاتليها.

وفي السياق، اعتقلت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، 30 من مزارعي القات في محافظة ذمار، على خلفية رفضهم سياسة الجبايات التعسفية للمليشيا، بعد ساعات من تنفيذ المزارعين احتجاجاً أمام مقر مصلحة الضرائب الخاضعة لسيطرة المليشيات، للتعبير عن رفضهم لممارسات النهب الحوثية.

ونظم المئات من المزارعين وقفة احتجاجية، السبت، تبعها وقفة احتجاجية أخرى اليوم الأحد 30 أبريل/ نيسان 2023م، أمام مكتب مقر مصلحة الضرائب بمحافظة ذمار، إلا أنهم لم يجدوا أي تجاوب من المليشيات.

وتستمر مليشيا الحوثي في نهبها الواسع للمواطنين والمزارعين في مناطق سيطرتها، منذ سيطرتها على مؤسسات الدولة في العام 2014م، تحت مسميات عدة، هدفها الرئيسي جني الأموال للوصول إلى الثراء الفاحش.

شارك