اسرار | بالنص .. منظمة ميون تصدر بيان تحذيري من التحاق الأطفال بمراكز الحوثيين الصيفية

منظمة ميون تصدر بيان تحذيري من التحاق الأطفال بمراكز الحوثيين الصيفية

 

 

اسرار سياسية

حذرت منظمة ميون لحقوق الإنسان من خطورة المراكز الصيفية التي دشنتها مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران والتي تستهدف ما يزيد على مليون طفل من طلاب المدارس رغم التقارير الحقوقية التي وثقت ارتكاب انتهاكات جسيمة في هذه المراكز خلال السنوات الماضية.

واشارت المنظمة في بيان صادر عنها انها وثقت العام الماضي ارتكاب انتهاكات جسيمة منها عمليات تجنيد لاطفال وانشطة شبة عسكرية وطائفية في تلك المراكز الصيفية للمليشيات
واهابت المنظمة بالاباء والامهات الحفاظ على فلذات اكبادهم بعدم التجاوب مع دعوات مليشيات الحوثي لالتحاق ابناءهم

‏الموقع يعيد نشر نص البيان :

‏أعلنت جماعة الحوثي عن تدشين المراكز الصيفية في مناطق سيطرتها للعام 2023م مستهدفة ما يزيد على مليون طفل من طلاب المدارس رغم التقارير الحقوقية التي وثقت ارتكاب انتهاكات جسيمة في هذه المراكز خلال السنوات الماضية.

‏ونحن في منظمة ميون نحذر من خطورة هذه المراكز على سلامة الأطفال حيث وثقنا خلال العام الماضي وقوع عمليات تجنيد ممنهجة للأطفال وأنشطة شبه عسكرية وأخرى طائفية علاوة على توثيق تعرض عدد منهم لاعتداءات جسدية وجنسية.

‏ونهيب في الوقت نفسه بالآباء والأمهات الحفاظ على فلذات أكبادهم بعدم التجاوب مع دعوات الالتحاق بتلك المراكز المشبوهة وعدم تسليم أطفالهم فريسة للانتهاكات لاسيما في المراكز المغلقة.
‏صادر عن منظمة ميون لحقوق الإنسان
‏29 ابريل 2023 .

 

شارك

آخر الاخبار