منظمة الصحة العالمية تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية تفشي الأوبئة في اليمن | بيان

منظمة الصحة العالمية تحمل مليشيا الحوثي مسؤولية تفشي الأوبئة في اليمن | بيان

اسرار سياسبة

حملت منظمة الصحة العالمية مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مسؤولية عودة تفشي أمراض وأوبئة في اليمن بعد أن كان قد تم القضاء عليها.

وكان قد تسبب منع عصابة الحوثي للقاحات في عودة تفشي شلل الأطفال للمرة الأولى منذ سنوات في معقلها بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

وقالت المنظمة، في بيان صادر عنها، اليوم، إن توقف عمليات التحصين في مناطق سيطرة الحوثيين أدى إلى “استمرار تفشي شلل الأطفال وغيره من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، وتحديداً الحصبة والدفتيريا”.

 وتوقعت المنظمة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس شلل الأطفال في اليمن، وذلك مع استمرار المعوقات التي تفرضها مليشيا الحوثي على حملات التلقيح في مناطق سيطرتها وتأثيرات ذلك على عموم مناطق اليمن.

 وأوضحت: “منذ عام 2021 أصيب 228 طفلا بالشلل في اليمن بسبب تفشي شلل الأطفال الدائر”، متوقعة أن يرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس شلل الأطفال في اليمن.

ولا تتورع مليشيات الحوثي الإرهابية في ابتزاز المنظمات الدولية حتى ولو كان على حساب حاضر اليمن ومستقبل أطفاله.

في آخر تقليعاتها لابتزاز منظمة الصحة العالمية، ذهبت مليشيات الحوثي لتنظيم ندوة متطرفة بعنوان “خطورة اللقاحات على البشرية” بحضور كبار قياداتها هاجمت خلالها بشدة اللقاحات واعتبرتها “فكرة يهودية هدفها الاستثمار والتجارة والاستهداف العدواني للشعوب”.

شارك