اسرار | بالادلة .. الكحلاني يكشف كذبة الخارجية والسفارة بالسودان.. نكبوا اليمنيين وباعوا أغراضهم وتركوهم وسط الرصاص (صور)

بالصور .. الكحلاني يكشف كذبة الخارجية والسفارة بالسودان.. نكبوا اليمنيين وباعوا أغراضهم وتركوهم وسط الرصاص (شاهد)

اسرار سياسية

كشف الطالب اليمني نجم الدين الكحلاني، الذي يدرس في السودان تخصصات طبية، اليوم الاثنين، بيان كاذب أصدرتها وزارة الخارجية في حكومة الشرعية، والسفارة اليمنية في السودان.

وقال الطالب الكحلاني في بلاغ صحفي، أن السفارة اليمنية في الخرطوم بجميع ملحقياتها ووزراة الخارجية ورئيس مجلس القيادة وكل المسؤولين يطمنونا باجلاء وتجهيزات ووعود وروابط وتسجيل.

واضاف:” لما جهزنا كل شيء ووفرنا الباصات من بين الرصاص واجتمعنا وعملنا كل شيء بعد شق الانفس وتنسيق الليل لكله لنتفاجئ الصباح انه بلغونا كل واحد يتصرف ويخرج نفسه من الخرطوم احنا مش قادرين”.

وأكد مصدر آخر أن طلاب يمنيين من أبناء يافع، باعو الأغراض المنزلية من اجل الانتقال إلى ولاية بورتسودان، إلا أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والسفارة خذلتهم ولم تتكفل بتوفير باصات النقل كما وعدتهم.

وقالت المصادر، أن الطلاب وصولوا إلى ميناء ولاية بورتسودان، ويجلسون على الرصيف، بعد عجزهم عن توفير مأوى للمكوث فيه، بعد أن وعدتهم الخارجية والسفارة اليمنية بنقلهم إلى اليمن.

وأشارت المصادر إلى بقاء الآلاف من اليمنيين من طلاب ونازحين وعمال، في العاصمة السودانية الخرطوم، منتظرين لتنفيذ وعود وزارة الخارجية بإرسال باصات النقل إلى ولاية بورتسودان ومنها إلى اليمن.

وأمس الاحد، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان رسمي، أنها استكملت ترتيبات وتجهيزات إجلاء أكثر من 1300 يمني من السودان إلى اليمن.

شارك