الحديدة .. مليشيا الحوثي تحرم أحياء سكنية في المدينة من المياه خلال شهر رمضان

الحديدة .. مليشيا الحوثي تحرم أحياء سكنية في المدينة من المياه خلال شهر رمضان

اسرار سياسية

منعت مليشيا الحوثي الإرهابية، تدفق مياه الشرب على عدة أحياء سكنية في مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرتها،، الأمر الذي فاقم معاناة الأهالي خلال شهر رمضان المبارك.

وأفادت مصادر محلية بأن مؤسسة المياه الخاضعة لسيطرة المليشيا، أوقفت ضخ المياه إلى السكان منذ عشرين يومًا، بزعم وقف المنظمات المانحة للدعم، على الرغم من تحصيل المؤسسة إيرادات المياه شهريًا؛ إذ فرضت تسعيرة المتر المكعب بمقدار 300 ريال.

وأضافت المصادر أن رجل الأعمال عبدالجليل ثابت استجاب لمناشدات السكان، وساهم بتقديم 50 ألف لتر من مادة الديزل لمؤسسة المياه، بعدما رفضت مليشيا الحوثي الاستجابة للأهالي.

وشكا الأهالي عجزهم عن شراء المياه من الصهاريج التجارية “الوايتات” التي تجاوزت أسعارها 20 ألف ريال، بعدما قطعت عنهم مليشيا الحوثي المياه، في حين عجز أغلب السكان عن شراء الوايتات؛ نتيجة الحالة المادية المتردية في ظل انقطاع المرتبات. 

ومنعت مليشيا الحوثي تدفق المياه على الأهالي في معظم المناطق الرازحة تحت سيطرتها، بما في ذلك العاصمة المختطفة صنعاء، التي حُرم أغلب سكانها من المياه منذ بداية شهر رمضان، الأمر الذي فاقم الأعباء التي يتكبدها السكان في ظل سياسات التعذيب الجماعي من قِبل المليشيا.

شارك