اسرار اليمن | سياسة الحشد بالدبة الغاز.. مليشيا الحوثي تتراجع عن البيع المباشر للغاز

سياسة الحشد بالدبة الغاز.. مليشيا الحوثي تتراجع عن البيع المباشر للغاز

اسرار سياسية

شكا مواطنون في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي من التضييق عليهم في الحصول على مادة الغاز المنزلي.

وأكد مواطنون أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، عادت للعمل في توزيع الغاز المنزلي وفق عقال الحارات.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان شركة الغاز الخاضعة لعصابة الحوثي عن آلية جديدة لتوزيع الغاز المواطنين في مناطق سيطرتها يتمثل بالبيع المفتوح عبر محطات الغاز.

وعبر مواطنون في صنعاء وغيرها من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة عصابة الحوثي عن خيبة أملهم من تراجع عصابة الحوثي عن قرارها بالبيع المباشر من محطات تعبئة الغاز المنتشرة في مختلف الحارات والشوارع صنعاء والمحافظات الأخرى.

ويضيف المواطنون أنهم في حال نفاد الغاز عن أسطواناتهم يضطرون لشراء الغاز من السوق السوداء المنتشرة بشكل مخيف وبسعر مضاعف، على الرغم من توفر الغاز في المحطات.

وأشاروا إلى أن ميليشيا الحوثي تلزم أصحاب المحطات بعدم بيع الغاز للمواطنين والاكتفاء ببيعه لأصحاب الباصات، بحيث لا يجد المواطن أمامه إلا الشراء من السوق السوداء.

في سياق متصل، عزا مراقبون تراجع عصابة الحوثي عن قرارها لرفضها تشديد قبضتها على المواطنين، كونها تعتمد على حشدهم عن طريق عقال الحارات حد قولهم ولفرض الدورات الطائفية والجبايات.

 ويضيف مراقبون :” مسألة ربط الغاز عبر العقال هي من أجل استغلال حاجات المواطنين لتأطيرهم وتنظيمهم، حيث يطلب من العقال بعدها حشدنا للمناسبات وغيرها.

وخلال الساعات الماضية، أعلنت شركة الغاز عن برنامج البيع المباشر عبر المحطات المتنقله والمحطات الثابتة وبيع الغاز بسعر 5500 ريال لكل اسطوانة سعة 20 لترا، غير أنها لم تطبق هذا القرار.

شارك