اسرار | حزب الإصلاح يسيئ رسمياً لكبرى قبائل مأرب في مقاتلة الحوثي ومواقع التواصل تشتعل بغضب اليمنيين

على لسان قيادي بارز معتق بالحزب ..

 الإصلاح يسيئ رسمياً لكبرى قبائل مأرب في مقاتلة الحوثي ومواقع التواصل تشتعل بغضب اليمنيين

اسرار سياسية

خرج حزب الإصلاح – إخوان اليمن – خلال اليومين الماضيين بتصريحات مسيئة على لسان القيادي البارز في الجماعة، عبدالله صعتر، استهدفت كبرى قبائل مارب التي قاتلت المليشيات الحوثية طوال السنوات الماضية أثناء انسحاب قوات علي محسن الأحمر الإخوانية من مواقعها وخيانة الجماعة للشرعية.

التصريحات الإخوانية أثارت غضب نشطاء قبائل مراد، وهي كبرى قبائل محافظة مأرب، حيث اعتبروا حديث صعتر الإخواني المعتق، انتقاص من التضحيات التي سطروها ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران. 

وجاءت تصريحات الإخواني صعتر في محاضرة ألقاها أمام الضباط في الدورة العسكرية في محافظة مأرب الخاضعة لسيطرة جماعته، حيث زعم بأن قتلى قبائل مراد في صفوف الحوثيين أكثر منهم في صفوف الشرعية، وهو ما اغضب نشطاء محافظة مأرب وخاصة أبناء مراد على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما زعم صعتر في المحاضرة، وقوف أبناء قبائل مأرب ضد الدولة الشرعية، وبانهم ولم يضحوا من أجلها، وما يقصده هنا في حديثه هو دولة الإخوان التي يحكمون السيطرة عليها في مأرب.

ما تفوه به صعتر حرك مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن لأكثر من يومين، إذ قال الناشط المرادي وأمين عام مجلس شباب سبأ خالد بقلان، ان إساءة صعتر لأكبر مكون إجتماعي في مأرب “مراد” مقدمة لاستهداف باقي قبائل مأرب جهم والجدعان و عبيدة التي وقفت بوجه مليشيات الحوثي. 

وأكد بقلان ان حديث صعتر هو حديث لقيادي بارز معتق في حزب الإصلاح.

وخاطب أبناء قبيلة مراد قائلا : وجب ان تعرفوا يا ابناء مراد من الذي يستهدفكم اثنين لا ثالث لهما …الحوثي والاصلاح…!

من جانبه قال الشيخ وائل أمين العكيمي الموالي لجماعة الإخوان في موقع تويتر، “لم يبقى لنا صديق وفي الا وشككنا فيه وأسأنا اليه وتهكمنا في حقة ـ قبيلة مراد اليوم تستهدف لأنها وقفت مع الشرعية وقدمت خيرة رجالها دفاعا عنها ثم يأتي واحد منا (عبدالله صعتر)  ليحتقرها ويذمها شاهد هذه الشهادة لأحد مشائخ مارب عن اسائات صعتر لقبيلة مراد ولأبناء #مارب الذين إحتضنونا؟!”.

أما الناشط ياسر الصلاحي، قال ان الداعية الاخواني / صعتر ومنذ وصوله الى مأرب قام بتحويل محاضراته الدينية إلى محاضرات تدعي للعنصرية والمناطقيه.

وأشار الصلاحي الى أن صعتر يسعى حالياً إلى نسف تاريخ وموقف وتضحية قبائل مارب.

فيما علق الناشط الإعلامي والسياسي شاجع بحيبح على حديث صعتر بالقول ان “رئيس نقابة اللحاء المحناه صعتر ينتقص من تضحيات مراد “رب أقم الساعة” .

وأكد ان “ما قاله صعتر بحق مراد هو التوجه العام للاخونج في محافظة مأرب، وحديثه أظهر ما يخفوه تجاه مأرب”.

أما الناشط نعمان الهندي بحيبح‏ علق على حديث صعتر بالتذكير بتضحيات قبائل مراد في مواجهات مليشيا الحوثي، وتقديمها خيرة ابناءها، منذ بداية المواجهات في قانية وفي الجوف وشبوه وحتى الجوبة ، وختم ساخراً : ويجي هذا المدعو “صعتر”  ويقول ان قبائل مراد قدمت تضحيات مع الحوثي اكثر من الشرعية.

وبعد أن اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بغضب اليمنيين عامة وأبناء محافظة مأرب خاصة، خرج الإخواني صعتر محاولا تلافي الموضوع، بفيديو جديد نشره أحد نشطاء الاخوان، نفى فيه اساءته لقبائل مراد ، وزعم بأن تصريحاته السابقة جاءت في سياق الحديث بشكل عام عن مشاركة القبائل في القتال ضد ومع الحوثيين وانها فسرت على نحو خاطئ.

ويشار إلى أن قبائل مراد قارعت المليشيات الحوثية طوال سنوات الحرب التي شنتها ذراع إيران باليمن، وتعرضت أثناء المعارك لخذلان كبير ومتعمد من قيادات ألوية الإخوان العسكرية التابعة لعلي محسن الأحمر في محافظة مأرب، ولم يتوقف الأمر عن ذلك، بل حاربت جماعة الإخوان القبيلة وكل من ينتمي لها بالخدمات والتمييز مع القبائل الأخرى لرفضها الولاء والانتماء لحزب الإصلاح.

شارك

آخر الاخبار