اسرار | بالوثيقة .. رئيس مجلس النواب يوجه الحكومة بالتحقيق ومحاسبة القائمين على وكالة سبأ.. شاهد

حمل وزارة الإعلام المسؤولية إزاء هذه التصرفات بصفة خاصة والحكومة بشكل عام.. 

رئيس مجلس النواب يوجه الحكومة بالتحقيق ومحاسبة القائمين على وكالة سبأ

 

 

 

اسرار سياسية

وجه مجلس النواب، الجمعة، رئيس الحكومة، معين عبدالملك بالتحقيق ومحاسبة القائمين على وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) لعدم نشرهم تقريري اللجنة البرلمانية الخاصة بتقصي الحقائق بموضوع النفط وميناء قشن.

وقال رئيس المجلس سلطان البركاني في الرسالة الموجهة إلى رئيس الحكومة معين عبد الملك: تعلمون علم اليقين أن مجلس النواب مسؤول مسؤولية كاملة عن تصرفاته وعن أخباره الإعلامية وأنه سلطة لا تقبل الانتقاص من حقها من أي سلطة أخرى، وأن ما يصدر عن المجلس لا يقبل التدخل بالحذف أو بالإضافة ولا بالتجاهل.

وأضاف: من المؤسف أن الرسالة الموجهة إليكم برقم 17/2023 بتاريخ 1/2/2023م، والمرفق بها تقريرا اللجنة البرلمانية الخاصة بتقصي الحقائق، لم يتم نشرها من قبل وسائل الإعلام الرسمية، لأن وكالة سبأ تتدخل بما لا يعنيها، وتتصرف كأنها رقيب على المجلس كما تفعل مع الجهات الأخرى.

وشدد بالقول: نظراً لجهالة القائمين عليها، وعدم احترامهم الدستور والقانون والفصل بين السلطات، وهو أمرٌ لا يقبله مجلس النواب مطلقاً، ولن يسمح به مهما كان الأمر، لذلك يجب اتخاذ إجراءاتكم بالتحقيق والمحاسبة للقائمين على وكالة سبأ، وإحاطة المجلس بما تم اتخاذه من إجراءات بصورة عاجلة.

وحمَّل وزارة الإعلام المسؤولية إزاء هذه التصرفات بصفة خاصة والحكومة بشكل عام.

الجدير بالذكر ان حزب الاصلاح يسيطر على وزارة الاعلام ووسائل الاعلام الحكومية الرسمية

شارك

آخر الاخبار