اسرار اليمن | فضيحة أممية جديدة .. «يونيسف» تعلن عن مناقصة لشراء طابعات عملاقة لطباعة ملازم الحوثي

فضيحة أممية جديدة .. «يونيسف» تعلن عن مناقصة لشراء طابعات عملاقة لطباعة ملازم الحوثي

 

 

اسرار سياسية

في فضيحة جديدة للأدوار المشبوهة للمنظمات الدولية بتقديم خدمات لصالح مليشيا الحوثي الإرهابية، تواصل منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة، تمويل لطباعة الملازم والكتاب المدرسي للمليشيا الحوثية الملغم بالطائفية والإرهاب، لإنشاء جيل كامل متسلح بالأفكار الإيرانية المتطرفة والخطيرة.

وأعلنت الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي عن مناقصة لشراء طابعات لوزارة التربية والتعليم التي يديرها الحوثيين، بهدف طباعة الكتب والملازم الحوثية، بعد أن نفت “اليونيسف” في وقت سابق تمويلها للأنشطة الإرهابية.

وتتلقى “اليونيسف” تمويل دولي بهدف مواجهة تجنيد الأطفال، غير أنها تمول طباعة الكتاب المدرسي الذي يشجع الأطفال على العنف، وصولًا إلى عملها الحالي جاهدة لشراء طابعة خاصة للمليشيا الحوثية.

وفي أغسطس 2021، أثارت تمويل منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة طباعة كتاب مدرسي للحوثيين يشجع على العنف والتطرف والإرهاب، ردود أفعال يمنية واسعة، متهمين المنظمة الدولية بدعم الإرهاب الحوثي..

والخميس 19 أغسطس 2021، وجهت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف”، رسالة ضمنية لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، شددت فيها على وجوب تجريد التعليم من أي توظيف سياسي أو طائفي، مؤكدة حينها أنها لا تشارك في إنتاج أو توزيع الكتب المدرسية في اليمن.

لكنها عادت مجددًا لتعلن مناقصة عبر مواقعها على الانترنت لشراء طابعات لوزارة التربية والتعليم التي تديرها المليشيا، ولذات الغرض الذي أعلنت عنه أنها لا تشارك في إنتاج وتوزيع الكتب المدرسية.

شارك