اسرار | بالارقام والتفاصيل .. إحصائية حقوقية تكشف عن 39 ألف جريمة جنائية في مناطق مليشيا الحوثي خلال 2022

بالارقام والتفاصيل .. إحصائية حقوقية: 39 ألف جريمة جنائية في مناطق مليشيا الحوثي خلال 2022

اسرار سياسية

حوّلت مليشيا الحوثي الإرهابية، العاصمة صنعاء والمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرتها، إلى بيئة خصبة للجريمة والفساد المنظم، حيث أكدت إحصائية حقوقية جديدة ارتفاع معدل الجريمة إلى نحو 68% خلال السنوات الأربع الماضية.

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في تحديثها الأخير، 28 يناير 2023، إن 2955 جريمة قتل حدثت خلال السنوات الخمس الماضية في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي، بينهم نساء وأطفال من قبل عصابات تتبع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكدت الشبكة الحقوقية، أن 39 ألف جريمة جنائية، سُجلت في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي العام الماضي 2022، تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والسرقة والسطو على الأراضي وفرض الجبايات المالية.

وأشارت إلى أنه خلال العشرين يوماً الأولى من العام الجديد 2023، سُجلت 350 جريمة.

وأوضحت الشبكة الحقوقية، أنها توصلت عبر فريقها الميداني خلال العامين 2022 /2021، إلى وقوع أزيد من 70 ألف جريمة جنائية مختلفة.

وأكدت الشبكة أن فريقها رصد 64,204 جرائم جنائية مختلفة، و6015 جريمة سرقة، إضافة إلى 342 سرقة من المواطنين اليمنيين لأموال من الأوراق النقدية الجديدة طبعة ما بعد 2016.

وعزت الشبكة الحقوقية أسباب ارتفاع الجرائم وتعدد أنماطها في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، إلى وقوف قيادات حوثية نافذة خلف عصابات إجرامية منظمة.

وتشير معدلات ارتفاع الجريمة في صنعاء والمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، خلال السنوات الثماني الماضية، إلى الثمن الباهظ الذي دفعه اليمنيون جراء انقلاب المليشيا الإرهابية المدعومة إيرانيا على الدولة وإسقاط مؤسساتها بقوة السلاح.

شارك