اسرار اليمن | مليشيا الحوثي تبدأ فرض “مدونة العبودية” على الجامعات

مليشيا الحوثي تبدأ فرض “مدونة العبودية” على الجامعات

اسرار سياسية

بدأت مليشيا الحوثي الإرهابية، بفرض ما أسمتها “مدونة السلوك الوظيفي” التي تشكل صيغة صريحة للاستعباد وامتهان الكرامة، على موظفي الجامعات الحكومية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 والثلاثاء الماضي، دشنت المليشيا تطبيق المدونة على موظفي جامعة ذمار، وسط حالة من الرفض لهذا الإجراء الذي لجأت المليشيا إلى تطبيقه بالقوة وتهديد الرافضين للتوقيع بالعقوبات والسجن والملاحقة.

 المدعو طالب النهاري، منتحل صفة رئيس جامعة ذمار، حاول إغواء الموظفين لجرهم إلى توقيع المدونة بتصويرها لهم بأنها تتضمن مجموعة من القواعد الأخلاقية والإدارية “وتسهم في الارتقاء بالعمل المؤسسي”، إلا أن ذلك لم يخفف من حالة الرفض؛ نظرًا لما تحتويه المدونة من بنود مصاغة بطريقة عنصرية لاستلاب كرامة الموظف وتحويله إلى أداة طيعة تحت إمرة المليشيا.

 وهدد المدعو النهاري، بفصل اي موظف من منتسبي الجامعة لا يلتزم بمدونة عبودية المليشيا الحوثية، في مسعى لإجبارهم على التوقيع بعد رفضهم الانصياع طوعًا أمام المزاعم التي سوقها النهاري لتطمينهم وإقناعهم بالتوقيع.

 وكانت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا، قد بدأت بتنفيذ مدونة العبودية من أعلى هرم في سلطتها الصورية، ما يسمى مكتب رئاسة الجمهورية.

شارك