اسرار | بالاسماء والتفاصيل .. الاتحاد العام للاعلاميين اليمنيين يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في اغتيال الصحفي العبسي ويحمل مسؤولية اغتياله هذه القيادات الحوثية | نص البيان

الاتحاد العام للاعلاميين اليمنيين يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في اغتيال الصحفي العبسي ويحمل مسؤولية اغتياله هذه القيادات الحوثية | اسماء وتفاصيل

 

اسرار سياسية

 

حمل الاتحاد العام للاعلاميين اليمنيين مسئولية اغتيال الصحفي محمد العبسي بشكل مباشر، القياديين الحوثيين محمد عبد السلام الناطق الرسمي للمليشيات ورئيس دائرة الاستخبارات العسكرية الحوثية، أبو علي الحاكم ، باعتبارهما المتورطين الرئيسيين بالجريمة،حسب البيان

 كما دعى الاتحاد إلى استجواب شخصيتين أساسيتين في القضية وشاهدين عليها، وهما رجل الأعمال عمار توفيق عبدالرحيم، والإعلامي محمد علي العماد، الذي يعتبر سكوتهما على الجريمة تورط مباشر. 

وطالب الاتحاد العام للاعلاميين اليمنيين في بيان له في الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد الصحفي والإعلامي اليمني، محمد العبسي بتشكيل لجنة تحقيق دولية.

الموقع يعيد نشر نص البيان كما ورد :

بيان


تصادف هذه الأيام الذكرى السنوية السادسة، لاستشهاد الصحفي والإعلامي اليمني، محمد العبسي، والتي تحاول مليشيات الحوثي تمييع الجريمة والتستر على من يقف وراءها.

إن الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين وإذ يقدم تعازيه للوسط الصحفي والإعلامي، فإنه، يحمل مسئولية اغتيال الشهيد محمد العبسي بشكل مباشر، القياديين الحوثيين، الناطق الرسمي لهم محمد عبد السلام، ورئيس دائرة الاستخبارات العسكرية الحوثية، أبو علي الحاكم ، باعتبارهما المتورطين الرئيسيين بالجريمة، لعدة دلائل ينبغي أن توضع أمام القضاء ليقول كلمته،خاصة أن الشهيد العبسي ومن خلال مقالاته كشف تورطهما في جرائم فساد وتوريد مشتقات نفطية إيرانية إلى اليمن عبر شركات وهمية تابعة لهما.

ويدعو الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، إلى استجواب شخصيتين أساسيتين في القضية وشاهدين عليها، وهما رجل الأعمال عمار توفيق عبدالرحيم، والإعلامي محمد علي العماد، الذي يعتبر سكوتهما على الجريمة تورط مباشر.

ويطالب الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، بتشكيل محكمة دولية خاصة بقضية اغتيال وتصفية الصحفي محمد العبسي، كون جماعة الحوثي تحاول تمييع القضية والتلاعب بألولوياتها وتحقيقياتها لدى الجهات القضائية.

ويدعو الاتحاد كافة المنظمات والكيانات الحقوقية والنقابية المحلية والدولية والصحفيين لتوحيد مطالبهم لإنشاء محكمة خاصة بقضية الشهيد محمد العبسي، وفرض عقوبات دولية على المتورطين بالجريمة، ومحاسبة المتورطين في جرائم تستهدف الصحفيين والاعلاميين اليمنيين.

شارك

آخر الاخبار