اسرار اليمن | طارق صالح يرأس اجتماعا لاستكمال ترتيبات افتتاح مطار المخا الدولي

طارق صالح يرأس اجتماعا لاستكمال ترتيبات افتتاح مطار المخا الدولي

اسرار سياسية

تراس عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، اليوم الأربعاء، في مدينة المخا، اجتماعا للجنة من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، لمناقشة استكمال ترتيبات الافتتاح الرسمي لمطار المخا الدولي.

وأكد العميد طارق صالح، أن مطار المخا يُعدُّ ثمرة جهودٍ كبيرة بُذلت للتخفيف من معاناة سكان المناطق المحررة، وضمن جهود تفعيل دور المطارات أمام اليمنيين للسفر من وإلى اليمن.. مضيفاً أن المطار يعزز الاستقرار في المناطق المحررة، وسيكون ضمن سلطة الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة النقل، باعتباره منشأة مدنية ومنجزًا حيويًا سيستفيد منه كافة اليمنيين.

وشدد عضو مجلس القيادة الرئاسي على ضرورة الانتهاء من التجهيزات المتبقية خلال ثلاثة أشهر، حتى تبدأ رحلات الطيران المدني التجارية منه وإلى مختلف المطارات المحلية والخارجية.. مثمناً دعم الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أسهم في الانتهاء من بناء وتشييد المدرج، والانتقال إلى تشييد برج وصالة المطار.

وشدد العميد طارق صالح على أن تحقيق النمو والاستقرار للشعب اليمني مقرون بالتحرر من الذراع الإيرانية المتمثلة بمليشيا الحوثي الإرهابية.

بدوره، نوه وكيل الهيئة المساعد لقطاع المطارات- رئيس اللجنة عبدالله حسين أبو بكر، بأهمية هذا المنجز.. موضحاً أن الهيئة من مقرها الرئيسي في عدن شكلت هذه اللجنة لدعم الإنجاز وتسريع إدخال المطار في الخدمة.

شارك