اسرار | فضائح فساد المنح الخارجية تكشف عن فساد رموز الشرعية و” الإصلاح” يفتح ملف فساد معين بعد خصمه 1.5 مليار من مخصصات قواته

فضائح فساد المنح الخارجية تكشف عن فساد رموز الشرعية و” الإصلاح” يفتح ملف فساد معين بعد خصمه 1.5 مليار من مخصصات قواته

 

 

اسرار سياسية

توالت فضائح فساد المنح الدراسية الخارجية بعد ان فضحت الكشوفات المسربة ان لمنح الدراسية مخصصة الاولاد المسؤولين واقاربهم واحفادهم .

وكشفت الكشوفات المسربة عن تلقي أولاد واقارب المسؤولين عن مبالغ مالية كبيرة بينهم احفاد رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي , واحفاد السفير اليمني في لندن ياسين سعيد نعمان الذين يدرسون في كندا وفق كشوفات نشرها مراسل قناة الجزيرة سمير النمري.

وقال النمري ان أولاد قيادات حزب الإصلاح كان لهم نسبة كبيرة من المنح الدراسية في الخارج , بينما بقي السذج من أبناء الفقراء المنتمين للحزب في الجبهات .

ولقيت الكشوفات المسربة للمنح لدراسية وحجم المبالغ المالية الكبيرة التي تصرف لأولاد المسؤولين غضبا كبير على مواقع التواصل الاجتماعي .

وبينت الكشوفات تلقي أولاد حمود سعيد المخلافي مبالغ مالية كبيرة ضمن كشوفات منح الطلاب الخارجية .

وطالب الصحفي خالد سلمان بمحاسبة المتورطين من المسؤولين في الاستحواذ على المنح الدراسية المخصصة للفقراء .

 

” الإصلاح” يفتح ملف فساد معين بعد خصمه 1.5 مليار من مخصصات قواته

من جهة اخرى كشف إعلامي في حزب الإصلاح، مقرب من نائب هادي المقال الجنرال علي محسن الأحمر، عن فساد مهول في حكومة معين عبدالملك الموالية للتحالف الذي تقوده السعودية.

وقال سيف الحاضري، ناشر ورئيس تحرير صحيفة “اخبار اليوم” الممولة من الجنرال علي محسن، في تدوينة على (تويتر): ” احد المسؤولين الكبار كبار .. يتسلم اعتماداً شخصياً شهريا 386 مليون ريال، و92 ألف دولار مرتب شهري”.

وأضاف: ” رغم ذلك تم اعتماد منح لاولاده واحفاده”.

وتابع: “أنا لا ابالغ اتحدث عن معلومة وارقام صحيحة احاسب عليها”.

ويأتي كشف الإعلامي المقرب من علي محسن فضائح حكومة معين ردا على خصم رئيسها معين عبدالملك مليار ونصف المليار من ميزانية وزارة الدفاع في تلك الحكومة خاصة بعلي محسن.

واتخذت قوات الحوثيين مطلع أكتوبر الماضي قرارا بايقاف تصدير التحالف النفط اليمني بمبرر تخصيص عائداتها لصرف مرتبات الموظفين .

شارك