مساء اليوم.. منظمة ميون تدعو للتفاعل والمشاركة في حملة تعريفية بانتهاكات الطفولة باليمن تنطلق بعد لحظات

مساء اليوم.. منظمة ميون تدعو للتفاعل والمشاركة في حملة تعريفية بانتهاكات الطفولة باليمن تنطلق بعد لحظات

 

اسرار سياسية – عدن:

تستعد منظمة ميون لحقوق الإنسان، لاطلاق حملة تعريفية بحجم الانتهاكات بحق اطفال اليمن، جراء الحرب التي تشهدها البلاد للعام الثامن على التوالي، بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل.

واعلنت منظمة ميون، عن إطلاقها حملة تغريدات على منصة تويتر مساء اليوم الساعة 9:30 بتوقيت صنعاء، كرست لاستعراض الانتهاكات الستة بحق الطفولة في اليمن، تزامنا مع اليوم العالمي للطفل.

ودعت المنظمة الحقوقية، جميع المهتمين بحماية حقوق الطفل والمدافعين عنها والمنظمات المعنية والناشطين والصحفيين للتفاعل والمشاركة في الحملة.

وأوضحت في تغريدة نشرتها على موقعها وحساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي أن الحملة تحت الوسم العالمي: #يوم_الطفل_العالمي #WorldChildrenDay

وتحتفل الأمم المتحدة ومعها دول العالم في 20 نوفمبر من كل عام بيوم الطفل العالمي للتذكير بحقوقه التي أقرها وتعهد بحمايتها قادة العالم قبل 33 عاما.

‏في السياق، اشارت منظمة اليونيسف في تقرير لها عن أوضاع الأطفال في الشرق الأوسط نشرته على حسابها (يونيسف الشرق الأوسط)، الى ان الهدنة المدعومة من الأمم المتحدة أدّت إلى انخفاض كبير في حدة النزاع وعدد الضحايا، إلا ان انتهاءها -الهدنة- في أكتوبر، عاود من تعريض الأطفال للهجوم.

شارك

آخر الاخبار