تعز .. الحوثيون يدفنون شاباً توفي تحت التعذيب في معتقلاتهم بالمحافظة

تعز .. الحوثيون يدفنون شاباً توفي تحت التعذيب في معتقلاتهم بالمحافظة

اسرار سياسية

قال مصدر حقوقي، الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن مليشيا الحوثي أخرجت جثة شاب من مستشفى لدفنه بهدف دفن قضيته، حيث إنه توفي قبل يومين نتيجة معاناته في أحد معتقلات المليشيا.

وبين المصدر، بأن المختطف عزيز دبوان محمد ناجي دهمش -يعمل في مجال الميكانيك- وهو من أهالي مديرية التعزية توفي السبت 12 نوفمبر تحت التعذيب، حيث كانت قد اعتقلته مليشيا الحوثي في 2 يونيو الفائت، وهو على متن دراجته النارية قاصدا دخول مدينة تعز عند آخر نقطة للحوثيين في “تبيشعة” على طريق الربيعي – تعز المدينة – معبر جبل حبشي، بمزاعم انتسابه سابقاً لأحد المعسكرات في الحدود.

وبحسب المصدر، فإن أهالي الضحية عزيز دهمش قاموا بمتابعة القضية في حينه، وفي كل مرة كانت المليشيا ترد على مطالبتهم بالإفراج عنه بالمماطلة رغم توفيرهم لجميع الضمانات التجارية والمالية التي طلبتها مقابل الإفراج عنه.

وفي تفاصيل القصة، ذكر المصدر، بأنه وبعد شهر ونصف من اعتقال الشاب تم إبلاغ أهالي الضحية أن ابنهم عزيز دهمش حاول الانتحار في زنزانته التي تعرض فيها للتعذيب والمعاملة القاسية، ونقل على إثرها إلى مستشفى الرفاعي الكائن في الحوبان وظل هناك غائبا عن الوعي حتى تاريخ وفاته رغم أن الأطباء كانوا يحاولون تطمين أهالي الضحية بأنه سيستعيد وعيه ويفيق من غيبوبته.

وقال المصدر “توفي عزيز دهمش في تاريخ 12 نوفمبر 2022م بعد أكثر من 5 أشهر ونصف من الاعتقال التعسفي والابتزاز المالي لأسرته بأكثر من 12 مليون ريال، على أمل إطلاقه”.

يشار إلى أن المستشفى احتجز الجثة بسبب تراكم المبالغ المالية؛ إلا أن عناصر المليشيا الحوثية أجبرت المستشفى على إخراج الجثة ودفنها لتموت قضيته بدون تحقيق في الحادثة من قبل أي جهة حقوقية معنية بالحالات الإنسانية.

شارك