مليشيا الحوثي تحرك الزينبيات في صنعاء لقمع احتجاجات نسوية داخل السجن المركزي

مليشيات الحوثي تحرك الزينبيات في صنعاء لقمع احتجاجات نسوية داخل السجن المركزي

اسرار سياسية

فرقت ميليشيات الحوثي الارهابية  احتجاجات نفذها القسم النسائي بالسجن المركزي بصنعاء بسبب سوء التغذية وتردي الأوضاع المعيشية للسجينات وتزايد الانتهاكات التي يتعرضين لها من قبل قيادية حوثية والسجانات.

وأوضحت مصادر أمنية، ان الميليشيا بقيادة رئيسة السجانات “كريمة المروني” التي يطلق عليها “ام الكرار” استقدمت مجموعة من “الزينبيات” بالاضافة الى مجندات في السجن وقامين بتفريق مظاهرات للنزيلات احتجاجا على سوء المعاملة والتنكيل والانتهاكات التي يتعرضن له من قبل القيادية الحوثية “ام الكرار” وسجانات مركزي صنعاء.

وتطالب المحتجات من نزيلات السجن بأبسط الأساسيات: بتحسين الغذاء، وتوفير التدفئة والكف عن ممارسات التضييق بحقهن والزج بهن في زنازين انفرادية بشكل تعسفي، والسماح بإدخال الأكل والشرب والدواء لهن.

ونوهت المصادر ان الزينبيات – الفصيل النسائي المسلح للحوثيين – ومجنداتهم بالسجن اعتدين بالهراوات والعصي الكهربائية على النزيلات عقب تفريق احتجاجاتهن.

وحملت المصادر قيادة الميليشيا في إدارة السجن المسؤولية الكاملة، جراء الاعتداء الهمجي على المحتجات من نزيلات السجن ومسؤولية القانونية في حال أصابهن أي مكروه، أو اذى.

ودعت المصادر المنظمات الدولية، والجهات الإنسانية للنظر في مطالب نزيلات السجن، وتقديم المساعدة لهن، في ظل رفض الميليشيا الاستجابة لمطالبهن المشروعة.

يأتي ذلك بعد أيام من انتحار أحدى النزيلات في السجن المركزي بصنعاء بقطع شراينها بعد تعرضها لتعذيب شديد من قبل ادراة السجن الذي تكتظ اسواره بالعشرات من النساء المعتقلات ونحو 30 طفلة من قبل الميليشيا الحوثية، ناهيك عن المخفيات قسراَ وسط مناشدات للافراج عن المعتقلات ووقف العنف الحوثي ضد المراة.

شارك