اسرار | صنعاء .. برلماني يتهم الحوثيين بارتكاب جرائم وحشية بحق سكان قرية صرف وانتهاك أعراضهم ونهب أموالهم

صنعاء .. برلماني يتهم الحوثيين بارتكاب جرائم وحشية بحق سكان قرية صرف وانتهاك أعراضهم ونهب أموالهم

 

اسرار سياسية

اتهم شيخ قبلي وبرلماني موال لمليشيا الحوثي، اليوم السبت، مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، بارتكاب جرائم وحشية بحق سكان قرية صرف في مديرية بني حشيش شرقي صنعاء، مشبها تلك الانتهاكات بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وقال الشيخ القبلي يحيى بن يحيى القاضي عضو مجلس النواب الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، في تسجيل مصور، السبت، أثناء جلسة لمجلس النواب التابع لحكومة صنعاء غير المعترف بها دوليا، إن الحوثيين ينتهكون الأعراض ويقتلون الناس وينهبون الأموال.

واتهم القاضي، في كلمة له، القيادي الحوثي أبو حيدر جحاف بمهاجمة قرية صرف منذ عشرة أيام، وهتك الأعراض وقتل الناس واقتحام البيوت، دون أن يحرك أحد ساكنا، ولا أوقفها.

كما اتهم وزارة الداخلية في حكومة الحوثي (غير المعترف بها) والتي يقودها (عم زعيم المليشيا) المدعو عبدالكريم بدر الدين الحوثي بالكبر والغطرسة وهتك الأعراض والنهب.

وطالب القاضي رئيس مجلس نواب الحوثي يحيى الراعي بإيقاف الحملة المستمرة على منطقة صرف وسكانها، وتشكيل لجنة للتحقيق في مظلومية أهل صرف بني حشيش الذين تنهب القيادات الحوثية أراضيهم.

واتهم الشيخ يحيى بن يحيى القاضي الهيئة العامة للزكاة الحوثية بفرض الخمس والركاز على قلابات النيس والكسارة. كما قال ان مفتي الحوثيين شمس الدين بن شرف الدين، أصدر فتاوى مؤيدة للجماعة بناء على رغبات قياداتها، تحلل لهم نهب أموال وعقارات صرف.

وكشف القاضي عن أن الحوثي ينتزع من المواطنين ما بين 25-30 مليون ريال بالطبعة القديمة يوميا (يساوي 50-60 ألف دولار بسعر صرف العملة القديمة في صنعاء).

واقترح القاضي على مليشيا الحوثي إلغاء النظام البنكي وتأسيس (بيت مال المسلمين)، على أن تصرف هيئة الزكاة الحوثية مرتبات الموظفين لدى مليشيا الحوثي، على حد قوله.

كما طالب بإقالة وزير الداخلية الحوثية عبدالكريم الحوثي كونه لا يقوم بعمله، أسوة بما يقوم به وزراء الدول الأخرى عند فشلهم في القيام بمهامهم.

وتواصل مليشيا الحوثي منذ أيام فرض حصار خانق من كل الاتجاهات على قرية صرف مديرية بني حشيش وشنت حملة مداهمات عسكرية استباحت حرمة منازل السكان منذ نحو عشرة أيام أسفرت عن مقتل شخصين احدهما شيخ قبلي واعتقال أكثر من عشرين من المدنيين العزل أغلبهم أطفال واجهضت امرأتان وروعت النساء والأطفال.

شارك

آخر الاخبار