اسرار اليمن | كشف عن هجوم سابق في ميناء شبوة ومصدر انطلاق الهجمات.. محافظ حضرموت يكشف تفاصيل الهجوم على ميناء الضبة النفطي

كشف عن هجوم سابق في ميناء شبوة ومصدر انطلاق الهجمات.. محافظ حضرموت يكشف تفاصيل الهجوم على ميناء الضبة النفطي

اسرار سياسية

كشف محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، التفاصيل الكاملة للهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في وقتٍ سابقٍ ظهر اليوم، على ميناء “الظبة” النفطي، في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقال بن ماضي، في تصريحات لوسائل إعلام، إن الميناء تعرض لهجومين متتابعين بطائرتين مسيّرتين؛ مشيرًا إلى أن الهجوم الأول وقع عند الساعة 2:05 ظهرًا واستهدف المنطقة بين السفينة النفطية والعوامة.

وأوضح أن الهجوم الثاني وقع بعد نحو 15 دقيقة على الهجوم السابق، بحدود الساعة 2:20 ظهرًا، وكان أكثر قربًا من السفينة النفطية؛ مبينًا أن ثمة مؤشرات سابقة لوحظت لاحتمال وقوع هجمات وتلقتها وزارة النقل اليونانية، التي بدورها نقلت هذه التهديدات لمالكي السفينة، ما تسبب في تأخير دخول السفينة إلى الميناء لمدة أسبوع.

وأكد محافظ حضرموت أن هجومًا بطائرتين مسيُرتين استهدف، قبل يومين، ميناء النشيمة النفطي في محافظة شبوة، دون تسجيل أي أضرار، كما لم تحدث أي أضرار جراء هجوم اليوم على ميناء الظبة.

وأشار إلى أن الجهات المختصة اتخذت تدابير فورية في أعقاب الهجمات، لحماية السفينة التي تم إبعادها عن الميناء لمسافة 12 ميلًا بحريًا خارج المياه الإقليمية اليمنية، وكذلك تم إيقاف ضخ النفط من شركة بترومسيلة إلى الميناء وإجلاء الكثير من العاملين في الميناء.

وتابع بن ماضي: “نحن بصدد اتخاذ تدابير أمنية لدخول السفينة مرة ثانية واستئناف العمل”؛ مؤكدًا أن مصدر التهديد كان “من الحوثي، والتقرير الأول يقول إن انطلاق الهجمات كان من منطقةٍ ما بين مأرب والجوف”.

هجوم مسيّر للمليشيا الحوثية على ميناء ضبه النفطي

هذا وشنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، اليوم الجمعة، هجومًا عدائيًا بطيران مسيّر على “ميناء الضبة النفطي” شرق مدينة المكلا، في محافظة حضرموت، شرقي اليمن. 

وقالت مصادر عاملة في الميناء إن مليشيا الحوثي الإرهابية شنت هجومًا بطائرتين مسيّرتين مفخختين على الميناء.

وأشارت المصادر إلى أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط إحدى الطائرتين، فيما الأخرى أطلقت قذيفة سقطت بالقرب من سفينة راسية ولم تُصب بأي أذى.

الجدير بالذكر، أن المليشيا الحوثية كانت قد هددت في الثاني من أكتوبر الجاري، تزامنا مع رفضها مقترح المبعوث الأممي لتمديد الهدنة ، باستهداف شركات النفط العالمية والبواخر التابعة لها وهو ما قوبل بتنديدات أممية ودولية واسعة.

شارك