اسرار | عهر الاخوان بالوطنية.. حزب الإصلاح يطالب بالوحدة في عدن والانفصال بحضرموت.. مالذي يحدث..!؟

اليمن .. عهر الاخوان بالوطنية.. حزب الإصلاح يطالب بالوحدة في عدن والانفصال بحضرموت.. مالذي يحدث..!؟

 

اسرار سياسية

في إطار المحاولات اليائسة التي يقوم بها حزب الإصلاح- إخوان اليمن- لتمزيق البلاد بعد تسليمه المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون، دشنت الجماعة حملة اعلامية ممنهجة تزعم بدولة حضرموت وانفصالها عن اليمن والجنوب.

وبدأت جماعة الإخوان الحملة منذ أسابيع وتتحدث عن انفصال حضرموت عن محيطها الجنوبي وحتى عن الشمال. يأتي ذلك بعد التفاهمات والانتصارات الأخيرة في شبوة وأبين وانتهاء المشروع الاخواني في المحافظتين وبدء الغضب والاحتجاجات الشعبية في مناطق وادي حضرموت المنادية باخراج القوات العسكرية المنتمية لحزب الإصلاح وانهاء تواجدهم بالمحافظة.

وخلال الأيام القليلة الماضية، أوكل حزب الإصلاح المهمة للقيادي الاخواني “صلاح باتيس” كونه أحد أبناء المحافظة وهو الذي يتواجد خارجها في الوقت الحالي وقد بدأ الحملة في الايام الماضية والحديث عن دولة حضرموت وعدم الاعتراف بالشمال او الجنوب وهو الذي تغنى لسنوات بالوحدة واليمن الكبير ووصف المطالبين بالدولة الجنوبية بممزقي البلاد.

وكتب باتيس الذي يسكن حاليا في العاصمة المصرية القاهرة تدوينة على منصة تويتر قائلاً”نحن الحضارم قلناها ونكررها وسنستمر نحن لسنا شمالا ولاجنوبا نحن شرق ‎اليمن،لن نقبل التبعية والظلم.

كما اضاف باتيس”إذا كانت الدولة عدة أقاليم ‎حضرموت إقليم عاصمته المكلا وإذا إقليمين فحضرموت إقليم ثالث وإذا دولتين فحضرموت دولة ثالثة.

دعوة باتيس الإخواني لانفصال حضرموت، لاقت ردود افعال حضرمية وجنوبية غاضبة مذكرين القيادي الاخواني بانه تناسى محافظته إبان الحكم الاخواني طوال السنوات الماضية.

وقال الشاعر الحضرمي عبدالله الجعيدي، معلقا على تدوينة باتيس بالقول”ولماذا قبلتم بالظلم والتبعية طوال العقود الثلاثة الماضية؟.

واضاف “لماذا تحاولون ربط حضرموت باليمن في كل خياراتكم وهناك خيارات أخرى أهم وافضل لحضرموت من خياراتكم ويرحب بها السواد الأعظم من أبناء حضرموت الذي كفر باليمننة؟.

ورد من جانبه الناشط السياسي مدعي ديان على تدوينة باتيس قائلا “هذه الخيارات لماذا لم تطرحها أيام اصحابك هادي المخلوع ونائبه المعزول وعندما غادروا جاءت خيارات الخراب .

كما أشار ديان”لن نكون أذكى من أجدادنا ، ومضطر أقولها لأول مرة خياراتك هذه ستقود إلى حرب أهلية مدمرة داخل حضرموت ، وأرجو أن تكون موجود هناك إذا أنت صادقاً.

أما الناشط الاعلامي محمد العولقي قال أن”‏‎حضرموت جنوبية ولن تغرد خارج السرب الجنوبي اما انتم ياصلاح باتيس مشروعكم والاخواني واضح وانتهى دوركم والى الابد وهذه هي اخر اوراقكم من مطالبكم باليمن الكبير الى دولة الواي فاي وابناء حضرموت الابطال هم اول الجنوبيين من طالبوا باستقلال الجنوب اما انت وجماعتك كنتم الداعمين للارهاب.

شارك