اسرار اليمن | محور تعز يفشي أسرار عسكرية عن التحالف والمجلس الرئاسي ويقدمها للحوثي على طبق من ذهب | صور

شاهد | محور تعز يفشي أسرار عسكرية عن التحالف والمجلس الرئاسي ويقدمها للحوثي على طبق من ذهب | صور

 

اسرار سياسية

افشت قيادة محور المنتمية لحزب الإصلاح – إخوان اليمن – أسرار عسكرية خاصة بالتحالف العربي ورئاسة المجلس الرئاسي، على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار سخط الشارع اليمني الذي طالب بسرعة إقالتهم.

جاء ذلك في تدوينة نشرها الناطق العسكري باسم محور تعز العسكري، العقيد عبدالباسط البحر، واحتوت على معلومات عسكرية سرية، اعتبرها نشطاء ومراقبون بأنها خدمة مجانية لمليشيا الحوثي الإيرانية.

وقال عبدالباسط البحر في حائط حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، أن ما يصل من القيادة العليا ممثلة بالمجلس الرئاسي، وقيادة التحالف العربي، أوامر بالحسم العسكري. حد قوله.

كما أضاف البحر منبها مليشيا الحوثي :”علينا الاستعداد واليقظة العالية ورفع درجة الاستعداد القتالي الكامل والجاهزية القصوى لمواجهة أي جديد و أي طارئ والتحرك تحت أي ظروف”.

وهنا يوضح عبدالباسط البحر لمليشيا الحوثي بطريقة غير مباشرة :”لكن ما يتم الإعلان عنه وترويجه من المسؤولين وبوسائل الإعلام هو لا حل ولا خيار عسكري مع المليشيات الحوثية وانما خيار سياسي وسلمي..الخ”.

وركزت معظم تصريحات أعضاء مجلس القيادة الرئاسي وقيادة الجيش العليا، على الإتجاه نحو الحل السياسي والجنح في السلام، منذ تشكيل المجلس في السابع من شهر ابريل الماضي.

وتعليقا على تدوينة عبدالباسط البحر ناطق محور تعز، طالب الناشط السياسي والإعلامي، عبدالسلام القيسي، بإقالة عبدالباسط البحر من منصبه.

وقال القيسي :” الرجل يشغل منصبه كناطق باسم محور تعز وهو هنا يذيع الأسرار العسكرية، ولا يهمني من كلامه صحة قوله أو كذبه، بل طريقة تعاطيه مع المعلومات العسكرية وهذه ليست جندية، هذه مهزلة ويجب محاسبته وأقل القليل إقالته”.

وأثار تصريح ناطق محور تعز البحر، سخط واستياء اليمنيين الذين اتهموه بالخيانة العسكرية بافشاء الأسرار العسكرية على مواقع التواصل الاجتماعي، كأنه ناشط فيسبوكي.

شارك