صنعاء .. الحوثيون يقدمون جرعات فاسدة لمرضى السرطان بمستشفى الكويت والوفيات بالعشرات

صنعاء .. الحوثيون يقدمون جرعات فاسدة لمرضى السرطان والوفيات بالعشرات ومطالبات المنظمات بالنزول الميداني للتحقيق

اسرار سياسية

قالت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر أنها رصدت وفاة عشرات الأطفال من مرضى السرطان في صنعاء بسبب جرعة فاسدة من علاج السرطان خلال الأسبوع الماضي

وأوضحت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر في بيان لها ان وزارة الصحة والسكان في حكومة الحوثيين قامت بصرف جرعة علاج منتهية الصلاحية بعد أن تم تزييف تاريخ الصلاحية وتم صرفها في مستشفى الكويت للأطفال المصابين بالسرطان. 

وافادت المنظمة انه تم نقل الأطفال إلى غرف العناية المركزة وتوزيعهم في عدة مستشفيات إلا أن بعضهم توفي في الأيام الأولى بينما الأخرون حالتهم خطرة للغاية. 

واشارت المنظمة إلى أن الإهمال والاستهتار بحياة الأطفال المرضى يأتي في الوقت الذي تقدم فيه منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية للحكومة اليمنية وبإنتظام أدوية مجانية للأمراض المستعصية مثل أمراض السرطان والسكري والضغط والغسيل الكلي وغيرها ، إلا أن جزء كبير من تلك العلاجات تذهب للبيع في السوق السوداء أو يتم تخزينها حتى تتلف ثم يقومون بتعديل تاريخ الصلاحية وإعادة توزيعها للمستشفيات الحكومية. 

وأكدت ان هذا هو ماحدث في مستشفى الكويت ،غير أن ميليشيا الحوثي تتستر على الجريمة وتمنع نشر أي معلومات عنها خاصة في ظل العلاقة القوية بين وزير صحة الحوثيين المدعو طه المتوكل ومدير مستشفى الكويت “أمين الجنيد”. 

وطالبت المنظمة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر المنظمات الدولية بالنزول الميداني إلى مستشفى الكويت وإجراء تحقيق في الموضوع ، لايزال بعض الأطفال في العناية المركزة بحالة خطيرة للغاية ويجب الكشف عن المتورطين فيها ومحاكمتهم. 

شارك