البيضاء .. مليشيا الحوثي يختطف رئيسة مكتب اتحاد قيادات المرأة بالجامعة العربية منذ شهرين

البيضاء .. مليشيا الحوثي يختطف رئيسة مكتب اتحاد قيادات المرأة بالجامعة العربية منذ شهرين

 

اسرار سياسية

أفادت مصادر مطلعة، بمواصلة مليشيا الحوثي الإيرانية، اختطاف رئيسة مكتب اتحاد قيادات المرأة العربية التابع لجامعة الدول العربية في اليمن، الناشطة فاطمة العرولي، مؤكدة رفض الجماعة القاطع عن الافراج عنها منذ نحو شهرين.

وقالت المصادر، أن مليشيا الحوثي، اختطفت الناشطة العرولي، من محافظة البيضاء قبل نحو شهرين.. مشيراً إلى فشل المساعي والوساطات القبلية، طوال الفترة الماضية في الإفراج عن الناشطة فاطمة العرولي.

وكانت العرولي، قد تم اختيارها، في مايو الماضي رئيسة لمكتب اتحاد قيادات المرأة العربية في اليمن، التابع لجامعة الدول العربية.

كما كرمت العرولي، منتصف يونيو الماضي، من قبل الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان، بدرع التميز الذهبي 2022، لمشاركتها في مؤتمر عن المرأة العربية في دبي، حول دور المرأة في التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

وتعرضت المئات من النساء الناشطات والمناوئات لمليشيا الحوثي للاختطاف، والتعذيب الوحشي والاغتصاب في سجونها.

وتفيد تقارير حقوقية، أن عدد النساء المختطفات لدى مليشيا الحوثي بلغ منذ بداية الانقلاب، نحو 1700 امرأة. أغلبهن في مدينة صنعاء.

ومن أشهر المختطفات، الفنانة انتصار الحمادي، التي اختطفتها المليشيا الحوثية في 20 فبراير 2021 من نقطة أمنية. قبل أن تخضعها لمحاكمة غير قانونية وحكمت عليها بالسجن خمس سنوات.

وكان القيادي الحوثي سلطان زابن، أحد أبرز المتهمين بارتكاب جرائم جنسية ضد العشرات من السجينات والمختطفات. اللواتي يتم توزعهن في سجون سرية تحت إشرافه في صنعاء، قبل أن تعلن المليشيا وفاته العام الماضي.

وفي فبراير من العام الماضي، أعلن مجلس الأمن الدولي، إضافة القيادي الحوثي زابن إلى لائحة العقوبات لارتكابه بانتهاكات جسيمة لحقوق السجينات والمختطفات.

كما فرضت الإدارة الأمريكية عقوبات على سلطان زابن الذي عمل مع المليشيا مديرا لإدارة التحقيقات الجنائية إلى جانب عبدالحكيم الخيواني الملقب بـ”أبو الكرار” نائب وزير داخلية الحوثيين غير المعترف بها، ومطلق عامر المراني (أبو عماد) نائب رئيس جهاز الأمن القومي السابق، عبدالقادر الشامي المدير السابق لجهاز الأمن السياسي، وعبد الرب جرفان الرئيس السابق لجهاز الأمن القومي التابع للمليشيا.

واتهمت الإدارة الأمريكية القادة الأمنيين الحوثيين، المشمولين بالعقوبات، باستهداف الطلاب والنساء وناشطي حقوق الإنسان والصحفيين والعاملين في المجال الإنساني، والمعارضين السياسيين والدينيين.

شارك