اسرار | تحدث عند كل تحرك لفتح طرق تعز.. حزب الإصلاح يفجر حرب شوارع لدعم الحوثيين دوليا.. تفاصيل

مالذي يحدث ..!؟ عند كل تحرك لفتح طرق تعز.. حزب الإصلاح يفجر حرب شوارع لدعم الحوثيين دوليا.. تفاصيل

اسرار سياسية 

عند كل تمديد للهدنة الأممية المعلن عنها مطلع شهر ابريل الماضي، وتحرك دولي ومحلي وإقليمي من أجل رفع الحصار عن مدينة تعز وإخضاع المليشيات الحوثية بضغط دولي لذلك، تفجر جماعة الإخوان عبر عصابات مسلحة، الوضع عسكرياً.

وعند التمديد السابق للهدنة، افتعلت جماعة الإخوان المسيطرة على مدينة تعز عسكرياً وأمنيا، مسرحيات قتالية في إثنين من الأسواق المزدحمة بالمدينة.

وتفصيلا في الـ21/7/2020، شهدت مدينة تعز في مساء الخميس آنذاك، اندلاع اشتباكات عنيفة بين فصائل مسلحة في إثنين من الأسواق الشعبية المزدحمة بالمتسوقين.

وكانت مصادر خاصة، قد أفادت نافذة اليمن أن قتلى وجرحى سقطوا في مواجهات مسلحة بين فصائل الإخوان – مليشيا الحشد الشعبي- في سوق المجاهد وسوق منطقة بيرباشا، شرقي وغربي مدينة تعز.

واوضحت المصادر، أن قتيلان وأربعة مصابين سقطوا في صفوف المسلحين، إثر اشتباكات عنيفة نشبت بين مجاميع مسلحة تابعة لمليشيا الحشد الشعبي في سوق المجاهد شرقي تعز.

وأشارت المصادر، إلى أن منطقة بيرباشا، شهدت اشتباكات مماثلة لما حدث في سوق المجاهد نتج عنها قتيل وثلاثة جرحى.

واضافت مصادر وفقا نافذة اليمن، أن مسلحا قام برمي قنبلة يدوية أمام مطعم الرحاب وسط سوق بيرباشا، أعقبها اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحي جماعة الإخوان.

وأسفرت القنبلة والاشتباكات، وفقا للمصادر، عن مصرع أحد مسلحي مليشيا الإخوان، وإصابة ثلاثة آخرين بينهم مدنيين من المتسوقين في سوق بيرباشا غربي تعز.

جاءت تلك الأحداث الدامية، لصالح مليشيا الحوثي التي رفضت فتح الطرقات من وإلى مدينة تعز، بذريعة الانفلات الأمني والفوضى العارمة التي تضرب مناطق سيطرة الإخوان.

واليوم وقبيل انتهاء الهدنة وبدء التمديد الجديد، المشروط بفتح طرقات تعز بضمانات دولية، قدمت إلى المجلس الرئاسي، خرجت جماعة الإخوان في تعز باعنف اشتباكات لم تشهدها المدينة منذ اشهر.

وبحسب مصادر محلية، فإن القيادي الاخواني في اللواء 22 ميكا المدعو غزوان المخلافي، اشتبك رفقة عصابته المسلحة بدعم عسكري من القيادي بكر صادق سرحان، مع القيادي الاخواني الجعشني المحسوب على اللواء 170 دفاع جوي في منطقة عصيفرة.

وسقط في الاشتباكات التي استمرت لساعات قتيلين وخمسة جرحى من الطرفين، بينهم مدني، في حي التوحيد بعصيفرة، إثر خلافات نشبت بين المخلافي والجعشني على سيارة محملة بكميات كبيرة من نبتة القات.

وأظهرت الصور القادمة من مدينة تعز، إحتراق أطقم عسكرية تابعة للدولة كانت تعزز صفوف العصابات المسلحة من قبل قيادة محور تعز.

ويرى مراقبون أن مسرحيات الفوضى الأمنية التي تخرجها جماعة الإخوان عند كل تمديد، يأتي بمثابة دعم لمليشيا الحوثي أمام المجتمع الدولي، إذ تؤكد مزاعم الحوثيين بأنه لا يمكن فتح طرقات المدينة أمام العصابات المسلحة، ونقل الجرائم إلى الحوبان مكان سيطرة المتمردين.

شارك