صنعاء | مليشيا الحوثي تسطو على آلالاف الأراضي لمواطنيين في بني مطر بالقوة وسط تخاذل المشائخ والأعيان

صنعاء | مليشيا الحوثي تسطو على آلالاف الأراضي لمواطنيين في بني مطر بالقوة وسط تخاذل المشائخ والأعيان

 

 

اسرار سياسية

أكدت مصادر محلية في مديرية بني مطر أن مليشيا الحوثي قامت بالسطو على أراض المواطنيين في مديرية بني مطر غربي العاصمة صنعاء..

وقالت المصادر، إن المدعو أبو حيدر جحاف قائد ما يسمى باللجنة العسكرية التابعة لمليشيا الحوثي بسط على الآلاف من الاراضي التي يعود ملكيتها للقبائل بعد أن سطت على أملاك مئات المواطنين في أمانة العاصمة، بحجة أنها اراضي أوقاف او مرافق.

وبحسب المصادر فإن المدعو جحاف قام مؤخراً بالبسط على أملاك في قرية بيت المعقلي والقرى المجاورة لها في مديرية بني مطر وكذلك في منطقة بيت عذران، إضافة لمساحات أخرى شاسعة في بني مطر بحجة انها أوقاف أو ممتلكات تابعة للدولة.!

وأكدت المصادر أنه تم السطو من قبل الحوثيين على الأراضي في مناطق (بيت ردم و مسيب و المساجد وقرمان والصباحة وسهمان)، وقبيل مصادرة أراضي وممتلكات القبائل.

وأشارت إلى أنه ومن أجل تمرير عملية السطو على أراضي القبائل في بني مطر، شن القيادي الحوثي حملة اعتقالات للأمناء الشرعيين في المديرية واستبدلهم بأمنا تابعين له و لجماعته.

وقالت المصادر المحلية، إن مشائخ وأعيان بني مطر خاصة ممن ساندوا مليشيا الحوثي احتجبوا عن المشهد دون أي دور أو موقف إزاء تلك الجرائم والنهب الحوثي الذي يتنامى بشكل يومي دونما أي رادع.

شارك

آخر الاخبار