تعز | مقتل مهمش برصاص قسم الشرطة يفجر الموقف.. ورئيس إتحاد المهمشين يتوعد بفضحه في بث مباشر

تعز | مقتل مهمش برصاص قسم الشرطة يفجر الموقف.. ورئيس إتحاد المهمشين يتوعد بفضحه في بث مباشر

اسرار سياسية

اندلعت، السبت، احتجاجات غاضبة، قادها العشرات من ابناء فئة المهمشين في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، تنديدا بمقتل أحد ابناءها برصاص افراد قسم شرطة. بينما توعد رئيس اتحاد المهمشين، بفضح الفشل الامني بالمحافطة في بث مباشر مساء اليوم الاحد.

وقالت مصادر محلية إن عشرات المهمشين المحتجين خرجوا الى شارع جمال واضرموا النيران في اطارات تالفة، واغلقوا الخط العام، إحتجاجا على مقتل المهمّش الشاب رأفت نبيل العكش، أمام اسرته، صباح السبت، برصاص افراد قسم شرطة الثورة في حي السلخانة، بمدينة تعز.

واوضح بيانان مستقلان، للاتحاد الوطني للمهمشين والمجلس الوطني للاقليات، أن الجندي رأفت العكش، قُتل على يد افراد مركز الشرطة (في الحكومة المعترف بها) أثناء اعتدائهم على منازل المهمشين بحي فندق دي لوكس وسط المدينة.

وطالبا، وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في تعز بسرعة القبض على المتورطين بجريمة القتل وإحالتهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم العادل.

وذكرا، أن والد الشاب رأفت العكش، قيادي في القوات الحكومية واستشهد العام المنصرم اثناء مواجهته مليشيا الحوثي في احدى جبهات تعز.

في السياق، أكد رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين نعمان الحذيفي، في تغريدة على موقع “فيسبوك”، في أول ساعة من اليوم الأحد، أنه سيتحدث في بث مباشر على حسابه، مساء اليوم، حول احداث مقتل المهمش العكش و “فضيحة أمن تعز التابع للحكومة الشرعية الذي عجز عن القاء القبض على القتلة ومغتصبي الاطفال وناهبي أموال البساطين وقطاع الطرق وناهبي الأراضي، وذهب للاعتداء على الضعفاء من المهمشين السود”.

مشيرا إلى أن أفراد الشرطة ارتكبوا جريمة القتل لغرض القول عنهم “إن الدولة حاضرة بتعز”.

شارك

آخر الاخبار